خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإحراق أشجار

الأحد 30 يوليو 2023 10:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات وهدم وإحراق أشجار
دائرة شؤون اللاجئين -30/7/2023- واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب مزارع وزوجته في برية تقوع شرق بيت لحم بعد اعتداء مستوطنين عليهما، وأقدم مستوطنون على إضرام النار في أراضٍ بقرية بورين جنوب نابلس، فيما أجبر الاحتلال مواطنا على هدم منزله في بيت حنينا بالقدس المحتلة، واعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين غالبيتهم من محافظة جنين.

المستوطنون يعتدون على رجل وزوجته

أصيب مزارع وزوجته، بعد الاعتداء عليهما من قبل عدد من مستوطني البؤرة الاستيطانية التي أقيمت قبل أسابيع على أراضي المواطنين في برية تقوع شرق بيت لحم.

ومن جانب آخر، أضرم مستوطنون النار بالأراضي الواقعة جنوب بلدة بورين جنوب نابلس، الأمر الذي أدى لاحتراق عشرات الأشجار، وسط اندلاع مواجهات ومنع الأهالي من إطفاء الحرائق.

كما هاجم مستوطنون بحماية من جيش الاحتلال الإسرائيلي، منطقة عرب المليحات غرب مدينة أريحا، وحاولوا سرقة عدد من مواشي المواطنين، بحجة أنها ترعى في مناطقهم.

الاحتلال يجبر مقدسيا على هدم منزله في بيت حنينا

أجبرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المواطن أحمد السعود على هدم منزله في بلدة بيت حنيا بالقدس المحتلة، والذي يقطنه هو وعائلته، تجنبا لدفع تكاليف الهدم الباهظة. وتأتي عملية الهدم بعد خمسة أيام من هدم شقيقه محمد منزله المجاور، بحجة عدم الترخيص.

مواجهات واعتقالات واستهداف لمراكب الصيادين

استهدفت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي الحربية، مراكب الصيادين، بالرصاص وخراطيم المياه في بحر مدينتي غزة ورفح في قطاع غزة.

واندلعت مواجهات يبن المواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، بعد اقتحامها بلدة الرام شمال القدس المحتلة، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل الصوت، والغاز السام المسيل للدموع.

وفي سياق متصل، اعتقل جيش الاحتلال الشاب أدهم ناصر عواد (28 عاما)، بعد دهم منزل ذويه وتفتيشه في منطقة جبل الموالح وسط بيت لحم.

وداهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل في حارة الجعبري في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، وفتشتها، عرف من بينها: غسان الجعبري، واسحاق الجعبري.  كما داهمت منزلي الشقيقين عبد الله ومحمد ماهر مسالمة في بلدة بيت عوا جنوب غرب الخليل، واحتجزتهما عدة ساعات، قبل الإفراج عنهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد عوفي من مخيم طولكرم، بعد إيقاف المركبة التي كان يقودها وسط بلدة بلعا شرق المحافظة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال عقب اقتحامهم للبلدة، أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي جنين، دعست قوات الاحتلال الإسرائيلي، شابا كان يقود دراجة نارية في بلدة يعبد جنوب المحافظة، قبل أن تعتقله وشابين آخرين.

وأفادت مصادر محلية لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رعد تركمان من يعبد، بعد أن دعسته وهو يقود دراجته النارية عند مفترق البلدة، كما استولت على الدراجة.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين-لم تعرف هويتهما بعد- بالقرب من محطة وقود في البلدة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين من بلدة جبع جنوب جنين، واقتحمت قريتي جلبون وفحمة وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز.

وذكرت مصادر أمنية لـ "وفا" بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين عمارة عوني فشافشة وأحمد يوسف ملايشة من بلدة جبع على دوار بلدة عرابة.

وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال قريتي جلبون وفحمة، وكثفت من تواجدها العسكري ونصب الحواجز في محيط بلدتي عرابة ويعبد .

لا تتوفر نتائج حالياً