خبر : الجمهورية الكورية تعلن عن تبرع بقيمة مليوني دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين

الخميس 03 أغسطس 2023 11:02 ص بتوقيت القدس المحتلة

الجمهورية الكورية تعلن عن تبرع بقيمة مليوني دولار للأونروا دعما للاجئي فلسطين
دائرة شؤون اللاجئين -3/8/2023- أعلنت جمهورية كوريا عن تقديم مليوني دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا). وسيتم تخصيص مليون دولار لمناشدة الوكالة الطارئة لعام 2023 من أجل الأرض الفلسطينية المحتلة، في حين سيخصص المبلغ المتبقي والبالغ مليون دولار على إعادة تأهيل المباني مدارس الأونروا، مما يعزز البيئة التعليمية للطلاب من لاجئي فلسطين ، بما في ذلك لاجئي فلسطين من سوريا في الأردن.

وفي معرض تأكيدها على تقديرها للإعلان عن تبرع جديد من جمهورية كوريا، قالت مديرة العلاقات الخارجية والاتصالات في الأونروا، السيدة تمارا الرفاعي: "إن التعهد بهذا الدعم الإضافي في الوقت المناسب هو دليل حي على التزام كوريا الجنوبية تجاه الأونروا وتجاه لاجئي فلسطين. وفي وقت تواجه فيه الوكالة تحديات تمويلية وجودية، فإن دعم خدمات الاونروا الحيوية والمنقذة للحياة يبعث برسالة تضامن قوية جدا مع لاجئي فلسطين. إن هذا لشيء عظيم!"

وكانت الجمهورية الكورية قد قامت بدفع مبلغ 1,7 مليون دولار للموازنة البرامجية للوكالة في وقت سابق من هذا الشهر، وهي قد دأبت على مر السنين على تقديم الدعم باستمرار للاجئي فلسطين من خلال تمويل نداءات الأونروا الطارئة ومشاريعها.

وفي إشارته إلى قرار حكومة جمهورية كوريا بتقديم مليوني دولار للأونروا استجابة للاحتياجات الإنسانية للاجئي فلسطين، قال السيد سي جين سونغ، رئيس المكتب التمثيلي لجمهورية كوريا في فلسطين: "إن دعم حكومتي المتزايد للأونروا يدل على التزام كوريا بالمساهمة في تحقيق سلام دائم في المنطقة. وإنني آمل أن يكون ذلك مفيدا في التخفيف من التحديات المالية الخطيرة التي تواجهها الأونروا وفي القيام بأعمالها الهامة".

لا تتوفر نتائج حالياً