خبر : تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات

الأحد 13 أغسطس 2023 09:49 ص بتوقيت القدس المحتلة

تواصل انتهاكات الاحتلال: إصابات واعتقالات واقتحامات
دائرة شؤون اللاجئين -13/8/2023-  واصل جنود الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، اليوم السبت، عدوانهم على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث أصيب طفل وشاب بالرصاص في قلقيلية، كما اعتقلت قوات الاحتلال 5 مواطنين من الضفة وغزة، فيما اقتحمت قرية برقة شرق رام الله.

إصابة طفل وشاب في قلقيلية

أصيب طفل وشاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت، تجاه المواطنين ومنازلهم، ما أدى إلى إصابة طفل (15 عاما) بالرأس، وشاب (22 عاما) بالكتف.

اعتقال 5 مواطنين من الضفة وغزة

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الشاب يوسف الرجبي من حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مجد عوض أبو عبيد، أثناء مروره على حاجز "دوتان" المقام على أراضي المواطنين جنوب المحافظة.

وفي السياق، احتجزت قوات الاحتلال على حاجز حوارة جنوب نابلس، الأسير المحرر محمد فياض بشناق من رمانة غرب جنين، وعمار زياد جبارين، وسعيد محمد عبد النبي من الطيبة غرب جنين.

وفي محافظة الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نادر عويضات من مخيم العروب شمالاً، بعد أن داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

وفي المحافظات الجنوبية، اعتقلت بحرية الاحتلال الصيادين أورنس السلطان (27 عاما)، ومحمد رافي السلطان (14 عاما)، عقب أن هاجموا مركب صيد صغير على بعد نحو 3 أميال قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، كما استولوا على المركب.

الاحتلال يقتحم قرية برقة شرق رام الله

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية برقة شرق مدينة رام الله بعدة آليات عسكرية، وجابت شوارعها، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

يشار إلى أن اقتحام قوات الاحتلال للبلدة يتزامن مع دعوات للمستوطنين بالخروج بمسيرة استفزازية في أراضي القرية، حيث تجمع المواطنون على أطراف القرية للتصدي لأي هجوم محتمل للمستوطنين.

لا تتوفر نتائج حالياً