خبر : الأونروا تعقد ورشة عمل حول تحليل واستخدام بيانات التعليم على مستوى الوكالة

الأحد 13 أغسطس 2023 09:52 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تعقد ورشة عمل حول تحليل واستخدام بيانات التعليم على مستوى الوكالة
دائرة شؤون اللاجئين -13/8/2023- عقدت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) ورشة عمل تحليل واستخدام بيانات التعليم في عمان خلال الفترة من 25 إلى 26 تموز 2023. وقد جمعت ورشة العمل كبار الموظفين من مختلف المستويات الذين يمثلون كافة أقاليم عمليات الوكالة الخمسة: الضفة الغربية، التي تشمل القدس الشرقية وقطاع غزة والأردن ولبنان وسوريا، بالإضافة إلى موظفي الرئاسة العامة بعمان. وهدفت ورشة العمل إلى بناء القدرات على استخدام بيانات التعليم لجميع الموظفين على مختلف المستويات من الرئاسة العامة وحتى مستوى المدرسة.

وخلال ورشة العمل، استكشف المشاركون الخطط والفرص لضمان المراقبة الفعالة للخطة الاستراتيجية للأونروا (2023-2028) والاستخدام الأمثل للبيانات من خلال إشراك جميع الموظفين المشاركين في سلسلة إنتاج البيانات. ويهدف هذا النهج إلى تحسين عملية صنع القرار القائمة على الأدلة على مختلف المستويات داخل الوكالة.

وكان من أبرز ما شهدته ورشة العمل تبادل الممارسات والخبرات الجيدة بين المشاركين، بما في ذلك كيفية التغلب على التحديات المحتملة المتعلقة بجمع البيانات وتحليلها والإبلاغ عن المؤشرات الاستراتيجية. وكان الهدف النهائي يتمثل في وضع خطة استشرافية لمواجهة التحديات المحددة وتحسين جودة البيانات في العام الدراسي المقبل.

وخلال الورشة، أعربت مديرة التعليم في الأونروا، جوليا ديكوم، عن امتنانها للمشاركين على أدوارهم الأساسية في إنتاج بيانات التعليم. وشددت على أهمية صنع القرارات القائمة على البيانات في التعليم وأثرها في دعم المخرجات التعليمية. وقالت: "يعتمد إنتاج بيانات تعليمية عالية الجودة على مستوى المسؤولية والتفاني الذي أظهره الموظفون المشاركون في العملية".

تجدر الإشارة إلى أن حكومة الباسك تدعم تنفيذ حلقة العمل.

لا تتوفر نتائج حالياً