خبر : منظمة الأيادي المسلمة البريطانية تقدم تداخلات صحية وتربوية هامة للاجئين في غزة

الأربعاء 23 أغسطس 2023 10:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

منظمة الأيادي المسلمة البريطانية تقدم تداخلات صحية وتربوية هامة للاجئين في غزة
دائرة شؤون اللاجئين -23/8/2023- أكثر من 900 فتاة وصبي أيتام مسجلين في برنامج الأيتام في الأونروا سيحصلون على مساعدة مهمة من خلال اتفاقية تبرع جديدة موقعة مع منظمة الأيادي المسلمة في المملكة المتحدة. وهذه هي الشراكة الثالثة التي تم إطلاقها مع منظمة الأيادي المسلمة في عام 2023، والتي بلغ مجموعها أكثر من 1,2 مليون دولار (982,000 جنيه إسترليني) لتمويل التداخلات الحيوية من أجل رفاه آلاف اللاجئين الذين يعيشون في قطاع غزة.

ومن خلال مشروع "نحو مستوى معيشي لائق"، سيحصل 920 طفلا يتيما من لاجئي فلسطين على 700 دولار كمعونة نقدية لهذا العام. إن هذا هو التكرار الثالث لهذا المشروع، الذي يوفر الإغاثة للأيتام الذين يعيشون وسط فقر متزايد ومصاعب. وسيدعم تبرع ثان أكثر من 5,630 لاجئا يعانون من انعدام الأمن الغذائي بطرود غذائية ربع سنوية؛ فيما سيوفر المشروع الثالث الذي ترعاه منظمة الأيادي المسلمة في المملكة المتحدة لأكثر من 190 لاجئا فرص عمل مؤقتة يبلغ مجموعها حوالي 15,000 ساعة من خلال برنامج الأونروا للنقد مقابل العمل.

تجدر الإشارة إلى أن منظمة الأيادي المسلمة في المملكة المتحدة هي وكالة مساعدات دولية ومنظمة غير حكومية تأسست في عام 1993 في البداية لدعم ضحايا الحرب البوسنية. ومنذ ذلك الحين، افتتحت المنظمة مكاتب في 30 بلدا، للاستجابة لحالات طوارئ لا حصر لها ورعاية برامج التعليم والرعاية الصحية وسبل العيش.

لا تتوفر نتائج حالياً