أبو هولي يعلن بدء توزيع مكرمة الرئيس على طلبة الجامعات بالمحافظات الجنوبية

الأحد 03 سبتمبر 2023 03:33 م بتوقيت القدس المحتلة

أبو هولي يعلن بدء توزيع مكرمة الرئيس على طلبة الجامعات بالمحافظات الجنوبية
دائرة شؤون اللاجئين - 3/9/2023 - اعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي عن البدء بتوزيع مكرمة الرئيس محمود عباس المالية على طلبة الجامعات من ابناء المخيمات الفلسطينية.
وأكد د. ابو هولي في بيان صحفي صادر عنه، اليوم، بان مكرمة الرئيس شملت 784 طالباً وطالبة جامعية موزعين على كافة مخيمات المحافظات الجنوبية بقيمة 500 شيكل لكل طالب وطالبة لافتاً الى أن معيار اختيار الطلبة المشمولين بالمكرمة هو حصولهم على معدل 98.4% فما فوق في الثانوية العامة للعام 2023 مع شرط ان يكون مقيد في احدى الجامعات الفلسطينية .
وأوضح بان أي طالب او طالبة قد حصلوا على معدل 98.4 % في الثانوية العامة لكافة الفروع ولم تدرج أسماؤهم في المكرمة عليهم مراجعة دائرة شؤون اللاجئين مصطحبين معهم شهادة الثانوية العامة وشهادة قيد الجامعة .
ولفت الى ان توزيع مكرمة الرئيس ستبدأ من يوم غد الاثنين الموافق 4 /أيلول سبتمبر 2023 وستستمر لمدة أسبوع من خلال احتفالات ستنظمها الدائرة في مخيمات قطاع غزة الثمانية ولفت الى ان الطلبة بالإمكان معرفة موعد استلام المكرمة من خلال الرجوع الى موقع دائرة شؤون اللاجئين www.plord.ps
وكشف د. أبو هولي بان دائرة شؤون اللاجئين ستباشر فوراً بتوزيع مكرمة الرئيس على طلبة الجامعات من أبناء المخيمات في المحافظات الشمالية بعد انتهاء عمل اللجان الفنية للدائرة في حصر الأسماء وفق المعايير المحددة لذلك .
وتابع د. ابو هولي ان مكرمة الرئيس المالية لطلبة الجامعات، تأتي ضمن برنامج سنوي تشرف عليه دائرة شؤون اللاجئين وتنفذه من خلال ميزانيتها انطلاقا من رؤيتها على حث وتشجيع الطلبة داخل المخيمات على تلقي تعليمهم الجامعي باعتبار العلم هو سلاح اللاجئ الفلسطيني اينما وجد الذي لا يمكن الاستغناء عنه للدفاع عن حقوقه ومواجهة المؤامرات التي تستهدف حقه في العودة ومواجهة سياسية التجهيل التي تقودها حكومة الاحتلال الاسرائيلي ضد المخيمات .
واوضح بان الدائرة في اطار استراتيجية عملها للأعوام الخمسة القادمة ستعمل على شمول مكرمة الرئيس لطلبة اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات الشتات، علاوة على رفع عدد المستفيدين منها من خلال مضاعفة موازنتها ايماناً منها بان التنمية الحقيقية والمستدامة تستند بالأساس على تنمية رأس المال البشري والذي يعد الثروة الحقيقية لشعبنا الفلسطيني .
وأضاف: " كل الإمكانات مسخرة للنهوض بواقع المخيمات والاهتمام بأوضاع اللاجئين وخاصة طلبة الجامعات لضمان تلقيهم التعليم الجامعي من منطلق ان ابناء المخيم وشبابه المبدع والمتفوق والمتعلم هو الذي يمتلك القوة في الدفاع عن حقه العادل في العودة الى ديارهم وفي الدفاع عن قضيتهم وشعبهم ووطنهم، وفي الدفاع عنهم في مختلف المجالات ."

لا تتوفر نتائج حالياً