خبر : رئيس الوزراء يدعو ممثلي دول أوروبية للضغط لوقف العدوان وإعادة الكهرباء والمياه وفتح ممرات آمنة للأدوية والأغذية في غزة

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 01:19 م بتوقيت القدس المحتلة

رئيس الوزراء يدعو ممثلي دول أوروبية للضغط لوقف العدوان وإعادة الكهرباء والمياه وفتح ممرات آمنة للأدوية والأغذية في غزة

رام الله 17-10-2023 - طالب رئيس الوزراء محمد اشتية المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي خاصة بالضغط على إسرائيل لوقف العدوان على أبناء شعبنا في قطاع غزة والقدس والضفة الغربية، وإعادة الكهرباء والمياه وفتح ممرات آمنة لإدخال المواد والمستلزمات الطبية والصحية والغذائية لأهلنا في قطاع غزة وتوفير الحماية للمدنيين ومنع تهجيرهم.

جاء ذلك خلال لقائه سفراء وقناصل وممثلي الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين، أمس الاثنين في مكتبه برام الله، بحضور وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين ألكسندر ستوتزمان، حيث وضعهم في صورة جرائم الاحتلال في قطاع غزة.

وشدد رئيس الوزراء على أن استمرار قطع الكهرباء والمياه وتوقف محطات معالجة مياه الصرف الصحي وإغلاق المعابر على قطاع غزة يهدد بكارثة إنسانية كبيرة، والذي سيحول القطاع إلى مقبرة كبيرة.

كما أكد اشتية ضرورة وقف الإجراءات الإسرائيلية في الضفة الغربية وانتهاكات واعتداءات المستعمرين بحماية جيش الاحتلال، وأن تغيير قواعد إطلاق النار وتشجيع المستعمرين على حمل السلاح يساهم في تسهيل عملية قتل أبناء شعبنا.

وقال رئيس الوزراء: "الحكومة الإسرائيلية اليوم وكافة الحكومات السابقة لديها خطة ممنهجة لتدمير حل الدولتين وإمكانية إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، سواء من خلال تصاعد وتيرة الاستيطان في الضفة الغربية واستمرار حصار قطاع غزة".

وأضاف اشتية: "الاتحاد الأوروبي استثمر كثيرا في بناء المؤسسات الفلسطينية في طريق إنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية، واسرائيل تقوم بكل ما هو ممكن لتدمير كل شيء".

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه و"لضمان عدم تكرار ما حصل لا بد من حل سياسي مستند للقانون الدولي ومبادرة السلام العربية لإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية، بما يساهم في خلق السلام والاستقرار في المنطقة ككل".

لا تتوفر نتائج حالياً