خبر : فتوح ‎يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي تداعيات استمرار العدوان على شعبنا

الثلاثاء 17 أكتوبر 2023 01:21 م بتوقيت القدس المحتلة

فتوح ‎يبحث مع رئيس مجلس النواب العراقي تداعيات استمرار العدوان على شعبنا

بغداد 16-10-2023 -استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أمس الاثنين، رئيسَ المجلس الوطني روحي فتوح، ونائب رئيس المجلس موسى حديد، وسفير فلسطين أحمد الرويضي.

وبحث اللقاء تطورات الأوضاع في قطاع غزة، والقصف والحصار المفروض عليه، والأوضاع الإنسانية التي يعاني منها سكان القطاع، وضرورة فتح ممرات للإغاثة الإنسانية وحماية المدنيين، وأهمية اتخاذ موقف عربي موحَّد إزاء هذه الانتهاكات.

واكد  فتوح، أن سكان قطاع غزة يتعرضون إلى عقاب جماعي وتهجير قسري، ويعانون من ظروف إنسانية صعبة، مشيراً إلى الحاجة لموقف عربي إزاء ما يحدث.

وعبَر عن تقديره للموقف العراقي الرسمي والشعبي، مشيداً بموقف سيادته بخصوص القضية الفلسطينية في جميع المحافل العربية الداعمة للقضية الفلسطينية.

وشكر رئيس المجلس الوطني رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي على الاستجابه لطلبه بعقد جلسة عاجلة للاتحاد البرلماني العربي والتي ستعقد في العاصمة العراقية بغداد يوم الاربعاء المقبل.

من جانبه، أكد الحلبوسيي أنَّ الموقف العراقي إزاء قضية فلسطين موقفٌ واحد من الشعب والبرلمان والحكومة، وثابت لن يتغير في إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس.

وأشار إلى مقررات مجلس النواب والحكومة العراقية لإدانة الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني ودعم القضية الفلسطينية.

لا تتوفر نتائج حالياً