خبر : الأونروا تنكس أعلامها في حدادًا عالميًا للأمم المتحدة على مقتل زملائها في الأونروا في غزة

الخميس 16 نوفمبر 2023 10:40 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا تنكس أعلامها في حدادًا عالميًا للأمم المتحدة على مقتل زملائها في الأونروا في غزة
دائرة شؤون اللاجئين -16/11/2023- قامت مكاتب الأمم المتحدة بتنكيس أعلامها إلى نصف السارية اليوم، بما في ذلك في الأونروا. ووقف الموظفون دقيقة صمت حدادا على 101 زميلا من الوكالة الذين قتلوا في الحرب في قطاع غزة.

ويأتي هذا الاحتفال الرسمي كجزء من إحياء ذكرى زملاء الأونروا الذين قتلوا من قبل مكاتب الأمم المتحدة في جميع أنحاء العالم.

إن عدد القتلى في الأونروا، وهو بالفعل الأعلى في تاريخ الأمم المتحدة، مستمر في الازدياد. وكان هؤلاء الزملاء من بين 13,000 موظف في الأونروا يعملون في غزة، العديدون منهم قتلوا منهم مع عائلاتهم. لقد كانوا معلمين ومديري مدارس وعاملين صحيين، بمن فيهم طبيب أمراض نسائية، ومهندسون وموظفو دعم وطبيب نفساني.

وقال توم وايت، مدير الأونروا في قطاع غزة من رفح: "يقدر موظفو الأونروا في غزة قيام الأمم المتحدة بتنكيس العلم في جميع أنحاء العالم. ولكن في غزة، علينا أن نبقي علم الأمم المتحدة يرفرف عاليا كعلامة على أننا ما زلنا واقفين ونخدم شعب غزة".

وتستضيف الأونروا حوالي 780,000 شخص في أكثر من 150 منشأة في مختلف أنحاء قطاع غزة. لقد جاءوا إلى هذه الملاجئ بحثا عن الحماية والأمان تحت علم الأمم المتحدة نفسه.

ولم تسلم مرافق الأمم المتحدة، بما في ذلك تلك التي توفر المأوى، خلال الحرب في غزة. وحتى الآن، تضررت أكثر من 60 منشأة للأونروا، من بينها 10 مباني أصيبت بشكل مباشر. وكان ما لا يقل عن 70 بالمئة من المرافق التي تعرضت للقصف في المناطق الوسطى والجنوبية الواقعة جنوبي وادي غزة.

لا تتوفر نتائج حالياً