خبر : فتوح يلتقي أحزابا ومؤسسات مغربية

الإثنين 19 فبراير 2024 01:27 م بتوقيت القدس المحتلة

فتوح يلتقي أحزابا ومؤسسات مغربية

الرباط 19-2-2024- التقى رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، أمس الأحد، في العاصمة المغربية الرباط، مع أحزاب ومؤسسات مغربية.

واجتمع فتوح مع الاتحاد الاشتراكي المغربي بقيادة ادريس لشكر، بحضور سفير فلسطين لدى المغرب جمال الشوبكي.

وتناول اللقاء طرق وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، والضغط على دولة الاحتلال لوقف اعتدائها، وإحقاق الحق الفلسطيني في الاستقلال وإعلان دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

وعبّر فتوح عن خطورة العدوان، وحذّر من حدوث نكبة جديدة للشعب الفلسطيني إن لم يتوقف القصف على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، التي يتواجد فيها 1.5 مليون نازح في مساحة صغيرة جدا، وفي ظروف سيئة لا تصلح للعيش.

وناقش الطرفان سبل النهوض بعمل الأحزاب العربية الديموقراطية في مختلف المحافل الدولية والمنظمات العالمية والإقليمية، لتشكيل قوة ضغط حقيقية مدافعة عن قيم الحرية لشعوبها.

كما اجتمع فتوح مع أمين عام حزب الاستقلال المغربي نزار بركة، وأعضاء من الحزب، وناقش الطرفان سبل وضع حد للعدوان الإسرائيلي وضرورة المساهمة وتوحيد الجهود الحزبية للعمل على ذلك، والضغط على حكومة الاحتلال للالتزام بالقوانين الدولية .

كما التقى مع مدير عام منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة سالم المالك، وشدد على ضرورة عمل هذه المؤسسات في الدعم المستمر والقوي للقضية الفلسطينية والمقدسات التي تتعرض يوميا للانتهاكات من قبل دولة الاحتلال.

كذلك، إطلع فتوح على عمل وتدخلات وكالة بيت مال المقدس، في العاصمة المغربية، وعلى حصيلة التدخلات والمساعدات التي قامت بها الوكالة في دعمها للقدس والمقدسات الفلسطينية، وثمن دعم الوكالة للقدس والقضية الفلسطينية باستمرار.

لا تتوفر نتائج حالياً