خبر : خوري يثمن دور البعثة البابوية في فلسطين

الإثنين 15 أبريل 2024 12:57 م بتوقيت القدس المحتلة

خوري يثمن دور البعثة البابوية في فلسطين

خلال لقائه الكاردينال دولان: نأمل أن يكون صوتكم معنا لإنقاذ شعبنا في قطاع غزة

رام الله 15-4-2024 - التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، رئيس اللجنة الرئاسية العليا لمتابعة شؤون الكنائس في فلسطين رمزي خوري، اليوم الأحد، رئيس أساقفة نيويورك، رئيس مجلس إدارة البعثة البابوية نيافة الكاردينال تيموثي دولان، والوفد المرافق له.

وثمن خوري الدور الهام الذي تقوم به البعثة البابوية في خدمة كافة أبناء المجتمع الفلسطيني وعلى مدار 75 عاما، وبشكل خاص مساهمتها الفاعلة في تعزيز صمود الأجيال الشابة، من خلال إيجاد فرص العمل ودعم عمل المؤسسات المسيحية بكافة أشكالها.

ونوه أن التحديات التي تعصف بالوجود المسيحي في فلسطين جراء السياسات الإسرائيلية العنصرية والمتطرفة تشكل تهديدا خطيرا على صمود الفلسطينيين المسيحيين وبشكل خاص مع تصاعد وتيرة الانتهاكات التي تتعرض لها المقدسات الدينية المسيحية، واستمرار اعتداء المستوطنين على رجال الدين والمسيحيين، خاصة في المدينة المقدسة، والمحاولات المستمرة للسيطرة على الكنائس وممتلكاتها كما يحدث في منطقة جبل الزيتون والحي الأرمني وغيرها، إضافة إلى حرب الإبادة الإسرائيلية على قطاع غزة.

وطالب خوري بضرورة العمل الجاد للحفاظ على الإرث الفلسطيني المسيحي، وأضاف: "نأمل أن يكون صوتكم معنا لإنقاذ شعبنا في قطاع غزة، وحماية الوجود المسيحي في فلسطين".

بدوره، أثنى الكاردينال دولان على المهام التي تقوم بها اللجنة الرئاسية لحماية وتثبيت الوجود المسيحي، وتعزيز دور الكنائس والمؤسسات التابعة لها، ومساندتها في كافة برامجها وخدماتها التي تقدمها لكافة أبناء المجتمع.

وأكد الطرفان أهمية الاستمرار في التعاون والعمل المشترك في سبيل تحقيق كافة الأهداف التي من شأنها أن تصب في مصلحة وخدمة الشعب الفلسطيني.

وحضر اللقاء: نائب حارس الأراضي المقدسة الأب ابراهيم فلتس، والرئيس التنفيذي للبعثة البابوية في فلسطين جوزيف حزبون، وعضوا اللجنة الرئاسية ڤارسين اغابيكيان وموسى حديد.

المصدر : وفا

لا تتوفر نتائج حالياً