ابو الغيط: كلام خامنئي تخطى كافة الخطوط الحمر ويكشف عن مكنون حقد النظام الايراني تجاه مصر

الأحد 06 فبراير 2011 11:15 ص بتوقيت القدس المحتلة

ابو الغيط: كلام خامنئي تخطى كافة الخطوط الحمر ويكشف عن مكنون حقد النظام الايراني تجاه مصر

 

دائرة شؤون اللاجئين - أدانت مصر بشدة تصريحات المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي حول الاحتجاجات المطالبة برحيل الرئيس حسني مبارك. وقال وزير الخارجية المصرية أحمد أبو الغيط في تصريحات صحفية يوم السبت 5 فبراير/شباط  ان "كلام خامنئي يستحق الإدانة لأنه تخطى كافة الخطوط الحمر في تناول الشأن المصري".

وأضاف "أن المرشد الإيراني تناسى في أحاديثه ما عاشته بلاده من أزمة كبرى في شرعية الحكم منذ أقل من عامين والممارسات الاستبدادية اليومية البشعة ضد معارضي النظام والتنكيل والتعذيب الهائل في السجون" الايرانية.

واعتبر أبو الغيط أن حديث خامنئي عن التطورات الداخلية في مصر "يكشف عن مكنون ما يعتمل في صدر النظام الايراني من أحقاد تجاه مصر ومواقفها السياسية"، ولفت إلى أنه "لم يفاجأ بما تضمنته خطبة خامنئي من تطاول" على مصر.

وأكد أبو الغيط أن "تمنيات خامئني بإقامة شرق أوسط إسلامي تقوده إيران، إنما تكشف عما تسعى تلك الدولة لتحقيقه في المنطقة"، مشددا على ان "هذه تصريحات مهمة وكاشفة، واتمنى ان يقرأها الجميع على الساحة الدولية باهتمام".

وكان مرشد الثورة الايرانية قد قال يوم امس ان سياسة الرئيس المصري حسني مبارك الموالية لامريكا واسرائيل هي السبب الرئيسي لانتفاضة الشعب المصري.

 

لا تتوفر نتائج حالياً