لاجئة فلسطينية تحقق الفوز بالمرتبة الثانية في مسابقة رياضية على مستوى المملكة الأردنية.

الثلاثاء 05 يوليو 2011 08:32 م بتوقيت القدس المحتلة

لاجئة فلسطينية تحقق الفوز بالمرتبة الثانية في مسابقة رياضية على مستوى المملكة الأردنية.

 

دائرة شؤون اللاجئين - استطاعت طالبة مدرسة الأونروا بتصميم وعزم أن تتغلب على صعوبات جمّة و تحقق الفوز بالمرتبة الثانية في مسابقة رياضية على مستوى المملكة.

رقية شحادة البالغة من العمر 15 عاما تعيش مع أهلها ظروف صعبة حيث يسكنون في خيمة في الأغوار. وتتلقى رقية مصروفها اليومي من صندوق المعونة في المدرسة.

تقول معلمة التربية الرياضية في مدرسة وادي الريّان نادين أغا عن طالبتها "رقية الآن إنسانة مختلفة تماما. فقد كانت طالبة مشاغبة وتسبب مشاكل كثيرة في المدرسة، لكنها تغييرت الآن للأفضل وحتى تحصيلها العلمي بات أفضل بكثير".

يستمر طلبة الأونروا بالتفوق

يستمر طلبة الأونروا في الأردن في التفوق في مسابقة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية حيث فازوا هذا العام بما مجموعه 255 ميدالية ذهبية و64 ميدالية فضية و 123 ميدالية برونزية.

قام الملك عبدالله والملكة رانيا بتكريم الفائزين بالمرتبة الأولى والثانية في حفل خاص أقيم في قاعة الأمير حمزة في مدينة الحسين الرياضية في يوم 31 آيار2011.

الطالبة رهف ابو النجا من مدرسة خزمة الإعدادية للإناث فازت بالمرتبة الأولى على مستوى المملكة لفئة العشر سنوات.

تقول معلمة التربية الرياضية دعاء عليان في مدرسة خزمة عن طالبتها رهف "هذه هي المرة الثانية التي تفوز بها رهف. فقد فازت العام الماضي بالمرتبة الأولى لفئة التسع سنوات.  حققت رهف الفوز بعزيمتها القوية وجهودها الممتازة. ساهمت مشاركتها في رفع روحها المعنوية وتحسين تحصيلها الأكاديمي ومهارات التواصل لديها".

جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية   

تأسس مشروع جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية عام 2005. وهو عبارة عن مبادرة مدرسية تستهدف طلبة المدارس الذين يشكلون ثلث السكان.

تهدف الجائزة إلى تشجيع الشباب لكي يصبحوا  أكثر نشاطا ليتمتعوا  بحياة صحية وسليمة.

تشتمل المباراة على خمسة اختبارات هي: ثني الذراعين، ثني الجذع، المرونة، الرشاقة (جري السرعة)، و جري التحمّل (1600 م).

شارك في مسابقة هذا العام أكثر من 550,000 طالب وطالبة من 2,430 مدرسة من مدارس الحكومة والخاصة والعسكرية ومدارس الأونروا.

 

 

لا تتوفر نتائج حالياً