أطفال غزة يحلقون إلى الموسوعات العالمية للسنة الثالثة على التوالي

الثلاثاء 05 يوليو 2011 08:38 م بتوقيت القدس المحتلة

أطفال غزة يحلقون إلى الموسوعات العالمية للسنة الثالثة على التوالي

 

دائرة شؤون اللاجئين - بأقدام ثابتة على الأرض، دخل اليوم أطفال غزة موسوعة غينيس العالمية بقوة عندما حطموا الرقم العالمي لأكبر لعبة باراشوت – مظلة الهبوط- في العالم.

فقد تجمع طلاب المدارس من أنحاء قطاع غزة في ملعب خان يونس الرياضي مساء اليوم للمحاولة الأولى لتحطيم الرقم العالمي الأول ضمن أربعة محاولات تقام في غزة هذا الصيف. 

وفي هذه المحاولة والتي قام بها 3,520 طفل وطفلة باللعب بالباراشوت – بحوالي 176 مظلة، وهو ضعف العدد  الذي حطم به أطفال من مدرسة بلمستوك في مدينة  بليموث في انجلترا الرقم القديم يوم 4 ابريل/ نيسان 2006 ، عندما قام 1,547 طفل باللعب في 58 مظلة باراشوت. 

وقد تواجد الشهود العيان الدوليون في المكان للعد، بما في ذلك اثنان من الحكام هما من المسئولين عن توقيع التصريح الرسمي نيابة عن موسوعة غينيس.

الأفضل في العالم

سبستيان تريف، نائب مدير عمليات الأونروا في غزة يقول:" لقد أثبت أطفال غزة مرة أخرى أن بإمكانهم أن يكونوا الأفضل في العالم، ومثل هذه الفعاليات ترفع من معنويات وطموح الأطفال، بالإضافة إلى أنها تعطي إحساس حقيقي بتحقيق الانجازات والأمل. إن أطفال غزة بإمكانهم تحقيق أهداف مميزة عندما تعطى لهم الفرصة".

وقد حمل كل 20 طفل واحدة من المظلات الغنية بالألوان. ولتسهيل عملية العد فقد تم تقسيم الملعب إلى خمسة مناطق و تقسيم كل منطقة إلى عدة مربعات، واحد لكل مظلة باراشوت. 

هيثم الغول، 12 سنة،  طفل من المشاركين في تحطيم الرقم القياسي يقول:" لقد تدربنا كل يوم لما يزيد عن عشرة أيام. وأنا اشعر بالسعادة الكبيرة على ما حققناه اليوم، وسعادتي اكبر لان أطفال فلسطين يدخلون موسوعة غينيس ويضعون اسم فلسطين فيه مرة أخرى".

أنا كنت على ثقة من أننا سننجح ، وأشعر بالفخر الشديد على هذا الانجاز" يقول هيثم.

مصممون على النجاح

عندما كنا نرفع مظلة الباراشوت عاليا، شعرت بأننا كنا نرفع اسم غزة واسم فلسطين عاليا في السماء." تقول يمنى جربوع، 14 سنة.

هذه أول مرة أشارك فيها في تحطيم رقم عالمي، ولقد كان إحساسا رائعا".  

أما شيماء سحويل (صديقة يمنى) فقد كانت تشعر بالإثارة أيضا حيث قالت:" لقد كنت أحاول أن أرفع مظلة الباراشوت أعلى ما أستطيع، ولكن كان من المهم جدا أن نقوم جميعا بنفس الحركة في ذات الوقت " واضافت: " لقد كان إصرارنا على النجاح هو السر وراء الانجاز الذي حققناه اليوم".

 في العام 2009 قام أطفال غزة بتحطيم الرقم القياسي لعدد الأطفال الذين يطيرون طائرات ورقية في نفس الوقت، وفي السنة الماضية قاموا بتحطيم الرقم الذي حطموه سابقا في الطائرات الورقية، بالإضافة إلى تسجيل رقم جديد في عدد  كرات السلة التي يتم طبطبتها والاحتفاظ بها في ذات الوقت.

مجد السجلات العالمية

المحطة القادمة في السجلات العالمية ستكون يوم 14 يوليو/ تموز، عندما سيقوم 2,000 طفل بتسطير سجل جديد لأكبر عدد من كرات القدم التي يتم طبطبتها والاحتفاظ بها في وقت واحد

لا تتوفر نتائج حالياً