العربي: أبلغت الأسد بالرغبة العربية لإيجاد مخرج سريع للأزمة السورية

السبت 10 سبتمبر 2011 11:39 م بتوقيت القدس المحتلة

العربي: أبلغت الأسد بالرغبة العربية لإيجاد مخرج سريع للأزمة السورية

 

العربي: أبلغت الأسد بالرغبة العربية لإيجاد مخرج سريع للأزمة السورية

القاهرة - وكالات -  دائرة شؤون اللاجئين - أعلن الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي، مساء اليوم السبت، أنه أطلع الرئيس السوري بشار الأسد خلال اجتماعهما اليوم في دمشق على أجواء اجتماع مجلس الجامعة والذي سادته رغبة أكيدة من قبل الدول العربية بضرورة إيجاد مخرج سريع للازمة السورية الراهنة.

وقال العربي في بيان ألقاه في مطار القاهرة فور عودته قادما من دمشق، إنه نقل رغبة مجلس الجامعة بضرورة اتخاذ إجراءات فورية لوضع حد نهائي لأعمال العنف وحقن دماء أبناء الشعب السوري وضمان الانتقال لوضع تحقيق طموحات الشعب السوري في التعبير والإصلاح وحماية للشعب السوري ودرء المخاطر التي نحيط بسوريا أيا كان مصدرها.

وأكد في بيانه ضرورة الإسراع في تنفيذ هذه الإجراءات وفق برنامج زمني محدد وأن نرى نتائج فعلية على الأرض بأسرع ما يمكن بحيث يشعر جميع السوريين بأنه قد تم الانتقال فعليا لمرحلة جديدة تتحقق فيها عملية التغيير والإصلاح السياسي المنشود.

وقال إنه استمع إلى تقدير الرئيس السوري بشار الأسد حول مجريات الأمور في سوريا ، 'كما أطلعني على سلسلة من الإجراءات والقرارات والمراسيم التي أصدرتها الحكومة السورية وكان هناك تبادل صريح للآراء حول الإجراءات السورية اللازمة'.

وأضاف أنه ركز على أهمية وجود الحوار الوطني المفتوح لكل القوى والشخصيات التي ترغب في الانضمام للحوار بصرف النظر عن انتماءاتهم وذلك على أساس المصالحة الوطنية، وطرحت أن تلعب الجامعة العربية دورا ميسرا لهذا الحوار وفق آلية يتم التوافق حولها.

وذكر أمين عام الجامعة أنه سوف يعرض هذه الخطوات في تقريره للمجلس الوزاري للجامعة وما دار في هذه الزيارة.

وردا على سؤال حول ما إذا كان متفائلا بشأن هذه الزيارة لحل الأزمة، رد العربي إنه متفائل، وسوف يسجل في تقريره كل انطباعاته.

وكانت مصادر دبلوماسية عربية حضرت الاجتماع بين العربي والأسد ذكرت أن الرئيس السوري اطلع من العربي على الجهود التي تقوم بها الجامعة العربية من أجل إعلان قيام دولة فلسطينية كاملة العضوية في الأمم المتحدة، حيث أعرب الرئيس الأسد عن دعم سوريا الكامل لهذه الجهود ولكل ما من شأنه تحقيق مصلحة الفلسطينيين والعرب.

لا تتوفر نتائج حالياً