عشرات الآلاف يخرجون من "كوباني" على وقع المعارك

الأربعاء 03 ديسمبر 2014 12:20 م بتوقيت القدس المحتلة

عشرات الآلاف يخرجون من "كوباني" على وقع المعارك

 

عشرات الآلاف يخرجون من "كوباني" على وقع المعارك

وكالات - 3-12-2014 - لم تشهد مدينة عين العرب "كوباني" في الأشهر الماضية سوى الاشتباكات المسلحة والدمار بعد محاصرتها من قبل مسلحي تنظيم الدولة "داعش" منذ منتصف شهر أيلول، وفي الاسابيع القليلة الماضية اصبحت المدينة محط انظار العالم بعد قيام التحالف الدولي بقيادة أمريكيا بشن الهجمات الجوية على مواقع التنظيم المتطرف.

ونشرت صحيفة "الاندبندت" البريطانية، تقريراً حول الوضع الحالي في المدينة، حيث قام الآلاف من السوريين بالفرار من المدينة المجاورة لتركيا بعد بدء الهجوم العنيف الذي شنه مقاتلو "داعش"، إلا أن بعض الاشخاص ما زالوا صامدين ويحاولون البقاء في المدينة.

وذكر تقرير لوكالة الانباء الامريكية "AP" من داخل المدينة المحاصرة التي كان يعيش فيها ما يقارب الـ50 الف شخص، إن عدد السكان حالياً أصبح حوالي 2000 شخص بما فيهم العديد من الاطفال.

وتقول سيدة تدعى "بارفين" لصحيفة "الاندبندت"، والتي ما زالت داخل المدينة: "سقطت قذيفة هاون على منزلنا وأصيبت بناتي الاثنتين، واحدة منهن في السابعة من عمرها وتم نقلها الى تركيا للحصول على العلاج وتوفيت هناك".

وعلى الرغم من القصف والمعارك العنيفة التي تشهدها المدينة بين مقاتلي تنظيم الدولة والقوات الكردية المدعومة جواً من الطيران الامريكي، الا أن المواد الغذائية ما تزال تصل للمدينة

ويوجد داخل المدينة مخبز تديره وحدات حماية الشعب "YPG" يوفر للسكان حاجتهم من الخبز.

ويقول الخباز فتحي ميسيرو الذي يعمل مع وحدات حماية الشعب "YPG"، لقد تم اغلاق هذا المخبز قبل 20 عاما، وجئنا وقمنا باصلاحه واعادة فتحة من جديد في هذه الاوقات الصعبة. ونحن نقوم بمساعدة الناس هنا ونرسل لهم الخبز بشكل يومي".

واضاف " نقوم بايصال الخبز الى اكثر من الف لاجئ خارج مدينة كوباني داخل أحد المخيمات بالقرب من الحدود مع تركيا والجيش التركي".

وأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، ان الطائرات الحربية شنت 27 غارة جوية ضد تنظيم الدولة منذ يوم الجمعة، والتي استهدفت مواقع التنظيم في كوباني والرقة السورية.

 

لا تتوفر نتائج حالياً