معارك عنيفة في اليمن والمبعوث الأممي في صنعاء اليوم

الأحد 05 يوليو 2015 12:59 م بتوقيت القدس المحتلة

معارك عنيفة في اليمن والمبعوث الأممي في صنعاء اليوم


معارك عنيفة في اليمن والمبعوث الأممي في صنعاء اليوم

وكالات – 5/7/2015 - دارت معارك عنيفة، اليوم الأحد، بين ملشيات الحوثيين والقوات الموالية للحكومة في جنوب اليمن، فيما ينتظر وصول المبعوث الأممي إلى العاصمة صنعاء في مسعى للتوصل إلى هدنة إنسانية.

وفي عدن، كبرى مدن الجنوب، أشارت مصادر ميدانية إلى أن طيران التحالف الذي تقوده السعودية شن غارات عدة استهدفت عربتين وناقلة عناصر في ملشيات الحوثيين في ضواحي بئر أحمد، وأدت إلى سقوط ثمانية قتلى في صفوفهم، فيما أكد مسؤول حكومي أن الحوثيين وقوات الرئيس السابق على عبد الله صالح قصفوا بصواريخ الكاتيوشا مناطق سكنية في المنصورة وبئر فضل وحي الانشاءات، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين.

وأكد المسؤول أن ثلاث قذائف استهدفت روضة أطفال في حي الانشاءات حيث يتخذها النازحون ملاذا لهم، ما أدى إلى مقتل ستة اشخاص بينهم طفل ووالده وجرح 11 آخرين.

وفي لحج، قتل 19 من الحوثيين وقوات صالح فجر اليوم في اشتباكات مسلحة مع 'المقاومة الشعبية' في مناطق متفرقة في المحافظة، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية موالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لوكالة فرانس برس.

وذكرت المصادر نفسها أن هجوما مباغتا شنه مسلحو 'المقاومة الشعبية' على تجمع للحوثيين في منطقة الوهط، ما أسفر عن سقوط 11 قتيلا وعدد من الجرحى.

وأشارت إلى أن مواجهات عنيفة اندلعت في منطقة بلة المطلة على قاعدة العند الجوية بين 'المقاومة الشعبية' والحوثيين المدعومين بقوات صالح، حيث تمكن الفريق الأول من استعادة موقعين في المنطقة، ما أسفر عن سقوط ثمانية قتلى وعدد من الجرحى في صفوف الحوثيين وصالح، فيما قتل اثنان من 'المقاومة الشعبية' وجرح أربعة.

وفي موازاة ذلك، ينتظر اليوم وصول مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد شيخ أحمد، إلى العاصمة صنعاء، في مسعى جديد للتوصل إلى هدنة إنسانية خلال الأسبوعين الأخيرين من شهر رمضان، ما يسمح بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى السكان.

وفشلت محادثات السلام في جنيف الشهر الماضي بين ممثلين للحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين. ومنذ آذار/مارس قتل في اليمن أكثر من 2800 شخص بينهم 1400 مدني، وفق الأمم المتحدة، فيما جرح 13 ألفا آخرين.

 

لا تتوفر نتائج حالياً