قراقع: المؤتمر القانوني للاسرى ينطلق الاربعاء في عمان

الأحد 13 سبتمبر 2015 08:37 ص بتوقيت القدس المحتلة

قراقع: المؤتمر القانوني للاسرى ينطلق الاربعاء في عمان


قراقع: المؤتمر القانوني للاسرى ينطلق الاربعاء في عمان

دائرة شؤون اللاجئين - 13/9/2015 - اعلن رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع ان المؤتمر القانوني الدولي تحت عنوان ( حماية الاسرى والمعتقلين مسؤولية والتزام دولي) سينطلق يوم الاربعاء 16/9/2015 في العاصمة الاردنية عمان، بمشاركة خبراء في القانون الدولي ونشطاء في مؤسسات حقوق الانسان وبحضور شخصيات برلمانية وسياسية.

وقال ان المؤتمر سيكون تحت رعاية رئيس مجلس النواب الاردني الدكتور عاطف الطراونة، وسيعقد في فندق القدس الدولي في عمان، وأن الهدف من المؤتمر هو الخروج بوثيقة قانونية حول المركز القانوني للاسرى وفق القانون الدولي وآليات حماية الاسرى على المستوى القانوني والسياسي والانساني.

واوضح قراقع ان المؤتمر يأتي في سياق المعركة القانونية على المستوى الدولي لتثبيت الحقوق الفلسطينية لا سيما بعد انضمام فلسطين الى الاتفاقيات والمعاهدات الدولية، وفي ظل استمرار العدوان على المعتقلين من قبل حكومة اسرائيل.

وقال قراقع ان مؤتمر الاسرى الذي نظمته هيئة شؤون الاسرى ونقابة المحامين الفلسطينيين ومؤسسات المجتمع المدني والحقوقي الفلسطيني والاردني ستطرح فيه اوراق عمل مختصة تتناول محاور قانونية عديدة ابرزها موضوع المحاكمات غير العادلة والتعذيب والانتهاكات القانونية لحقوق الاسرى ومخالفتها للاتفاقيات الدولية، وآليات التحرك وخطة العمل لحماية الاسرى على المستوى الدولي.

تصريحات قراقع جاءت خلال اجتماعه مع رئيس مجلس النواب الاردني د.عاطف الطراونة، ورئيس لجنة فلسطين النيابية النائب يحيى السعود في العاصمة الاردنية عمان، في ظل استمرار التحضيرات والتعاون لعقد المؤتمر القانوني حول الاسرى.

وأكد رئيس مجلس النواب على اهمية هذا المؤتمر ودعم البرلمان الاردني وجلالة الملك عبد الله الثاني وحكومة الاردن وشعبها لحقوق الاسرى وحقوق الشعب الفلسطيني، وان قضية حقوق الشعب الفلسطيني يجب ان تعود الى صدارة الاولويات السياسية امام استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني وتنكر اسرائيل للاتفاقيات ومباديء السلام العادل في المنطقة.

وقال النائب يحيى السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية ان الاردن يدعم حقوق الاسرى وسوف يوفر كل الامكانيات لنجاح عقد المؤتمر لأهمية قضية الانسان الاسير بصفته مناضل لأجل الحرية والسلام والكرامة.

لا تتوفر نتائج حالياً