الرئاسة اليمنية تقرر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بقرار 2216

الأحد 13 سبتمبر 2015 08:58 ص بتوقيت القدس المحتلة

الرئاسة اليمنية تقرر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بقرار 2216


الرئاسة اليمنية تقرر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بقرار 2216

 صنعاء- (وكالات) - 13/9/2015- قررت الرئاسة اليمنية، فجر اليوم الأحد، عدم المشاركة في أي مفاوضات مع الحوثيين قبل اعترافهم بالقرار الأممي رقم 2216 والقبول بتنفيذه دون شروط.

و ذكرت وكالة سبأ الرسمية، أن اجتماعا مشتركا برئاسة الرئيس اليمني “عبدربه منصور هادي”، ونائبه  رئيس الوزراء “خالد بحاح”، أقر عدم المشاركة في أي مفاوضات مع من وصفوهم بـ”مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية – في إشارة الى جماعة الحوثي وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح -”،  قبل الاعتراف بالقرار الدولي 2216 .

وقالت الوكالة إن الاجتماع الذي ضم مستشاري رئيس الجمهورية، أكد عدم المشاركة في أي اجتماع حتى تعلن “المليشيا الانقلابية” اعترافها بالقرار الدولي 2216 والقبول بتنفيذه بدون قيد أو شرط .

وأشارت الوكالة، أن الاجتماع، أقر رفضه تحديد مكان وزمان أي لقاء مع “المتمردين الحوثيين وصالح حتى يعلنوا اعترافهم بقبول القرار والبدء بتنفيذه”.

وكانت الأمم المتحدة، على لسان مبعوثها الخاص الى اليمن “اسماعيل ولد الشيخ أحمد”، قد رحبت اليومين الماضيين بقبول الحكومة اليمنية التي تتخذ من الرياض مقرا مؤقتا لها، وجماعة الحوثيين التي تدير معظم البلاد كسلطة أمر واقع، بالتفاوض المباشر فيما بينهما من أجل تطبيق القرار 2216.

وينص القرار الدولي رقم 2216 على انسحاب الحوثيين وقوات “علي عبد الله صالح” من جميع المدن اليمنية وتسليم السلاح، والإفراج عن جميع المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم وزير الدفاع اللواء “محمود الصبيحي”.

وكان من المنتظر أن تدعو الأمم المتحدة الطرفين، الأسبوع المقبل لمفاوضات مباشرة في العاصمة العمانية مسقط، بالتزامن مع إطلاقها دعوة لهدنة إنسانية طويلة.

 

لا تتوفر نتائج حالياً