الأسرى في 'الرملة' في أوضاع صعبة عقب استشهاد الدربي

الأحد 18 أكتوبر 2015 11:32 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأسرى في 'الرملة' في أوضاع صعبة عقب استشهاد الدربي


الأسرى في 'الرملة' في أوضاع صعبة عقب استشهاد الدربي

دائرة شؤون اللاجئين - 18-10-2015 - ذكر الأسرى المرضى في 'عيادة سجن الرملة' أنهم يعيشون في أوضاع صعبة، لا سيما بعد استشهاد الأسير فادي الدربي شهيد الإهمال الطبي.

وأشار الأسرى، خلال زيارة محامي نادي الأسير لهم، إلى أنهم أعلنوا الحداد على استشهاد الأسير الدربي لثلاثة أيام، ورفضوا استقبال الطعام المقدّم لهم من إدارة السّجن رغم صعوبة وضعهم الصحي.

ولفت الأسرى، إلى أن إدارة السّجون تنتهج بحقّهم إهمالاً طبياً واضحاً ومتعمّداً، ومنها نقل الأسرى المرضى من المشافي الخاصة إلى الرملة عبر عربة 'البوسطة' وقبل إتمامهم العلاج، ما يؤدي إلى حدوث تدهور خطير في أوضاعهم الصحية، وهذا ما مرّ به الأسيران سامي أبو دياك من جنين، ومراد سعد من مخيم الأمعري في رام الله، اللذين خضعا لعملية استئصال لورم في الأمعاء في المشافي الخاصة، ونقلا إلى 'عيادة سجن الرملة' قبل إتمام العلاج، ما أدّى إلى تدهور وضعهما الصحي.

وأضاف الأسرى 'أن إدارة السّجون تنقل عدداً من الأسرى الجرحى بإصابات بليغة إلى العيادة رغم عدم جاهزيتها لاستقبالهم، وحاجتهم إلى مستشفيات بمعدّات طبية فائقة، كالأسيرين ياسر الطروة من الخليل والمصاب بعدّة طلقات نارية في الصدر واليد والقدم، والأسير الفتى جلال الشراونة (17 عاماً) من الخليل والمصاب بأعيرة نارية في قدميه.

ونقل المحامي عن الأسرى أن القسم بات يعاني اكتظاظاً، فقد وصل عدد الأسرى المرضى فيه إلى (19) أسيراً، منهم (12) يقبعون فيه منذ سنوات وبشكل دائم.

 

لا تتوفر نتائج حالياً