تقرير : سجل الخالدين: الدكتور إبراهيم جبريل العبد

الثلاثاء 31 يوليو 2018 11:23 م بتوقيت القدس المحتلة

سجل الخالدين: الدكتور إبراهيم جبريل العبد

إبراهيم جبريل العبد من مواليدِ مدينةِ خليلِ الرحمن بتاريخ 21/2/1953م، أنهى دراستهُ الابتدائيةَ والإعداديةَ والثانويةَ في مدارسِ الخليل.
غادرَ إلى يوغسلافيا للدراسةِ حيثُ التحقَ بجامعةِ زاغرب عام 1974م، وحصل منها على شهادةِ البكالوريوس في الطبِّ ودرجةِ الاختصاص (البورد) في طبِّ الأطفالِ من نفسِ الجامعةِ عام 1987م.
التحقَ بتنظيمِ حركةِ فتح إقليمِ يوغسلافيا عام 1974م.
كانت له بصماتُهُ الواضحةُ على تنظيمِ الحركةِ في مدينةِ زاغرب، وكذلك على الاتحادِ العام لطلبةِ فلسطين في يوغسلافيا حيث كان عضواً بارزاً فيه وذلك خلال فترةِ دراستهِ هناك، حيث تسلَّمَ العديدَ من المهامِّ النقابِيَّةِ والطلَابيَّةِ الوطنيةِ وأصبحَ عضواً في لجنةِ إقليمِ حركةِ فتح في يوغسلافيا.
شاركَ مع رفاقِهِ في الدفاعِ عن الثورةِ الفلسطينيةِ في لبنانَ خلال الحربِ الأهلِيَّةِ التي عَصَفَتْ به آنذاك وكذلك خلال الاجتياحِ الإسرائيلِيِّ للبنانَ عام 1982م.
بعد إكمالِ دراستهِ الجامعيةِ وتخَصُّصِهِ في طبِّ الأطفالِ عادَ إلى أرضِ الوطنِ لإكمالِ مسيرتهِ الطبيةِ والإنسانية، حيث تمَّ اعتقالُهُ من قِبَلِ السلطاتِ الإسرائيلية.
بعد الإفراجِ عنه عمل الدكتور/ إبراهيم العبد في الخدماتِ الصحية.
بعد عودةِ قيادة المنظمة وقواتها من الخارج إلى أرض الوطن عام 1994م، شغل الدكتور/ إبراهيم العبد منصِبَ نائِبِ مديرِ صحةِ محافظة بيت لحم ومن ثم عُيِّنَ مديراً لدائرة العلاج في الخارج بوزارة الصحة الفلسطينية، وتم ترقيتهُ بقرارٍ من الرئيس الراحل/ ياسر عرفات رحمه الله إلى مدير عام في وزارة الصحة.
انتقل إلى رحمة الله تعالى بتاريخ 5/6/1998م حيث تم الصلاة عليه ووري الثرى في مسقطِ رأسه.
الدكتور/ إبراهيم جبريل العبد مشهودٌ له بالنزاهةِ ونظافةِ اليد، ولم يتوانَ عن تقديمِ الخدمةِ المطلوبةِ لمُستَحِقّيها، حيث كان متفانِياً في العطاءِ من أجلِ الوطن والقضية والشعب، كان مدافعاً صلباً عن حقوقِ شعبنا في كافَّةِ المناسباتِ وخلالَ دراستهِ الجامعية، ناكراً لذاته، خلوقاً ومثالاً يُحْتَذى به في التعاملِ مع الآخرين.
غادرنا الدكتور/ إبراهيم جبريل العبد عن عمرٍ ناهزَ الخامسةَ والأربعينَ عاماً في عزِّ شبابِه.
رحم الله الدكتور/ إبراهيم جبريل العبد وأسكنه فسيح جناته.

المصدر : لواء ركن/ عرابي كلوب

لا تتوفر نتائج حالياً