خبر : رسالة إلى المفوض العام للأونروا: نداء البرلمان الطلابي العاجل على مستوى الوكالة من أجل أطفال غزة بمناسبة اليوم العالمي للطفل

الأربعاء 22 نوفمبر 2023 10:43 ص بتوقيت القدس المحتلة

رسالة إلى المفوض العام للأونروا: نداء البرلمان الطلابي العاجل على مستوى الوكالة من أجل أطفال غزة بمناسبة اليوم العالمي للطفل
دائرة شؤون اللاجئين -22/11/2023- إلى سعادة المفوض العام للأونروا  

 

 

تحية وبعد  

 

 

نحن، أعضاء البرلمان الطلابي الممثل لجميع مدارس الأونروا في كافة أقاليم عملياتها ، نأتي إليكم اليوم بقلوب تنبض بالحزن والقلق. 

كل يوم، تتعرض عائلات بأكملها في غزة للقصف والقتل. ومنذ أكثر من 40 يومًا، اضطروا إلى تحمل حصار شبه كامل، مما حرمهم من الغذاء والماء والوقود اللازم لتوفير ضروريات الحياة الأساسية. هذا الواقع القاسي لا يمكن إلا أن يزيد من آلامنا. 

أكبر أحلامهم باتت العيش بسلام وأمان والعودة لبيوت لم تعد موجودة فهي أصبحت حطاما بكل ذكرياتها. نراهم يناضلون ساعات طويلة كل يوم من أجل شربة ماء فقط ويتعرضون في كل لحظة لخطر القصف العشوائي الذي لا يستثني أحدًا ولا شبرًا من غزة.   

نحن نطالب بحقوق أطفال غزة الأساسية كباقي أطفال العالم: حقهم في الحياة أولا وقبل كل شيء وحقهم في الأمان والسلام وحقهم في الغذاء والدواء وحقهم في اللعب والتعلم في مدارسهم التي باتت الملجأ الوحيد للآلاف من عائلات غزة ومع ذلك لم تسلم من القصف والتدمير بالرغم من الحصانة الدولية التي تتمتع بها.  

نحن لا نستطيع الاستمتاع بحقوقنا ونحن نرى العذاب اليومي لأطفال غزة الأبرياء وعائلاتهم من هذه الحرب ولا يمكننا أن نفهم هذا الظلم المستمر تجاههم.  

كيف يمكن للأطفال أن يعيشوا في ظروف مروعة مثل هذه!  

لقد فقدوا كل حقوقهم الأساسية ومازالوا حتى هذه اللحظة لديهم الأمل في دعم المجتمعات لهم لوقف الحرب.  

كيف يمكن للعالم أن يظل صامتًا أمام معاناتهم؟ لماذا لا تُسمع أصواتهم وصرخاتهم؟ لماذا عليهم أن يتحملوا كل هذ المعاناة بمفردهم، نحن بحاجة إلى مساعدتكم والتحرك دوليا لأجلهم.  

نأمل منكم الاستماع إلى صوتنا الذي ينادي بالسلام والأمان لأطفال غزة ودعمهم والدفاع عنهم .  

بكل احترام وأمل للتغيير  

 

 

البرلمان الطلابي لمدارس الأونروا في جميع الأقاليم 

لا تتوفر نتائج حالياً