خبر : في أعقاب زيارته الثانية إلى غزة ,المفوض العام للأونروا يجدد دعوته العاجلة من أجل وقف إطلاق نار إنساني طويل الأجل

الأحد 26 نوفمبر 2023 10:07 ص بتوقيت القدس المحتلة

في أعقاب زيارته الثانية إلى غزة ,المفوض العام للأونروا يجدد دعوته العاجلة من أجل وقف إطلاق نار إنساني طويل الأجل
دائرة شؤون اللاجئين -26/11/2023- "لقد عدت للتو من زيارتي الثانية إلى قطاع غزة منذ بدء الحرب. وإنني أقدم شهادة على معاناة الناس التي لا توصف.

"منذ زيارتي الأولى قبل أسبوعين، أصبح الوضع الإنساني بالفعل أسوأ بكثير. لا يزال النزوح مستمرا. تستضيف الأونروا الآن أكثر من مليون شخص في مدارسها ومبانيها في كافة أرجاء قطاع غزة.

"في الوقت الذي نتطلع فيه جميعا إلى بداية الهدنة التي طال انتظارها، فإنني أكرر دعوتي إلى وقف إطلاق نار إنساني طويل الأمد. إن الناس منهكون وبدأوا يفقدون الأمل في الإنسانية. إنهم بحاجة إلى فترة راحة، فهم يستحقون أن يناموا دون القلق بشأن ما إذا كانوا سيبقون على قيد الحياة في الليل. هذا هو الحد الأدنى الذي يجب أن يتمتع به أي شخص.

"إن التوقف المؤقت لإطلاق النار يعد أيضا فرصة للوصول إلى المحتاجين، بما في ذلك في الشمال، والبدء في إصلاح البنية التحتية المدنية.

"إن الأونروا ملتزمة بمواصلة تقديم المساعدة للأشخاص المحتاجين. ونحن على استعداد لاستقبال أكثر من 150 شاحنة محملة بالمساعدات يوميا دون انقطاع.

"لقد حان الوقت لإلغاء العقبات البيروقراطية والقيود المفروضة على الأونروا حتى نتمكن من توسيع وتسريع عملية تقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها لأكثر من مليوني شخص.

لا تتوفر نتائج حالياً