خبر : صندوق قطر للتنمية يتعهد بتقديم دعم مالي لأنشطة الأونروا على امتداد سنتين 2023-2024

الثلاثاء 05 ديسمبر 2023 10:36 ص بتوقيت القدس المحتلة

صندوق قطر للتنمية يتعهد بتقديم دعم مالي لأنشطة الأونروا على امتداد سنتين 2023-2024
دائرة شؤون اللاجئين -5/12/2023- وقع صندوق قطر للتنمية ووكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) اتفاقية تبرع مالي متعدد السنوات بقيمة إجمالية تبلغ 18 مليون دولار للفترة 2023-2024 وذلك لدعم لاجئي فلسطين، بما في ذلك الاحتياجات المتزايدة لأولئك الموجودين في قطاع غزة.

ويهدف صندوق قطر للتنمية إلى توفير الأدوات المالية للمساعدات الإنسانية والتنموية سريعة الاستجابة والفعالة. ومن خلال هذه الاتفاقية، سيقوم صندوق قطر للتنمية، نيابة عن دولة قطر، بتمكين العمل الحيوي للوكالة من مواصلة تقديم الخدمات دون انقطاع، بما في ذلك جهود الاستجابة الطارئة للاجئي فلسطين في قطاع غزة.

وقال سعادة السيد خليفة الكواري، المدير العام لـصندوق قطر للتنمية: "في مواجهة الأزمة الإنسانية المدمرة في غزة، والتي حققت مستويات غير مسبوقة من الخسائر في الأرواح والمعاناة الإنسانية والتشريد والدمار، سيواصل الصندوق ممارسة التعاون وسرعة الاستجابة لمواصلة دعم إخواننا في فلسطين".

ومن ناحية أخرى، أعرب السيد فيليب لازاريني عن شكره لهذا التبرع بالقول: " يأتي هذا التبرع من صندوق قطر للتنمية في وقت حرج بالنسبة للوكالة في الوقت الذي نتطلع فيه إلى توسيع نطاق عملياتنا لتلبية الاحتياجات الإنسانية غير المسبوقة في قطاع غزة وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط. إن الاتفاقيات متعددة السنوات مثل هذه الاتفاقية تعمل على ضمان استمرار الوكالة في تقديم المساعدات والخدمات للاجئي فلسطين وكافة المدنيين في أوقات الطوارئ. وأنا ممتن لقطر على دعمها المستمر".

لا تتوفر نتائج حالياً