خبر : "الأونروا" تعلن استشهاد أحد موظفيها في غارة إسرائيلية على أكبر مستودعاتها في رفح

الخميس 14 مارس 2024 09:46 ص بتوقيت القدس المحتلة

دائرة شؤون اللاجئين -14/3/2024- أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أن واحدًا من موظفيها على الأقل استشهد في قصف إسرائيلي استهدف مستودعا للمساعدات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقالت الوكالة في بيان "قُتل موظف واحد على الأقل من موظفي الأونروا وأصيب 22 آخرون عندما قصفت القوات الإسرائيلية مركزا لتوزيع المواد الغذائية في الجزء الشرقي من مدينة رفح جنوب قطاع غزة".

وأعلنت مصادر محلية استشهاد 5 مواطنين وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال لمقر توزيع مساعدات "الأونروا" وسط مدينة رفح، والشهداء هم: عماد محمود خميس صيدم (50 عاما)، ومحمد عبد الحليم محمد أبو حسنة (39 عاما)، وحسني يوسف موسى أبو جزر (42 عاما) وثلاثتهم من رفح، والطفل مسعد حسن لطفي البيشاوي (15 عاما) نازح من مدينة غزة، وأكرم خالد يوسف أبو سبلة (27 عاما) نازح من حي الصبرة في مدينة غزة.

وجرى نقل جثامين الشهداء، والمصابين، إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح.

وقال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني "إن هجوم اليوم على أحد مراكز التوزيع القليلة المتبقية التابعة للأونروا في قطاع غزة يأتي في الوقت الذي تنفد فيه الإمدادات الغذائية، وينتشر الجوع على نطاق واسع، وفي بعض المناطق، يتحول الأمر إلى مجاعة".

وأضاف أن "كل يوم، نشارك إحداثيات جميع منشآتنا في كافة أنحاء قطاع غزة، وقد تلقى الجيش الإسرائيلي الإحداثيات بما في ذلك إحداثيات هذه المنشأة يوم أمس الثلاثاء".

لا تتوفر نتائج حالياً