خبر : تعيين السويسري فيليب لازاريني مفوضا عاما للأونروا

الخميس 19 مارس 2020 08:52 م بتوقيت القدس المحتلة

تعيين السويسري فيليب لازاريني مفوضا عاما للأونروا

دائرة شؤون اللاجئين - 19/3/2020- أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا) أنه، وفي أعقاب المراسلات الرسمية من قبل مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والمشاورات مع اللجنة الاستشارية للوكالة، فقد تم تعيين فيليب لازاريني مفوضا عامًا جديدًا للوكالة.
وسيتسلم لازاريني مهام منصبه التي كان كريستيان ساوندرز قائما بها منذ تشرين الثاني 2019 منذ أن تقدم بيير كراينبول المفوض العام السابق للأونروا باستقالته.
ويأتي لازاريني الذي يحمل الجنسيتين السويسرية والإيطالية ومن ومواليد عام 1964 إلى المنصب وفي جعبته أكثر من ثلاثين عاما من الخبرة في مجالات المساعدة الإنسانية والتنسيق الدولي في مناطق النزاع ومناطق ما بعد النزاع ، بما في ذلك مهمته الأخيرة في بعثة الأمم المتحدة لتقديم المساعدة في الصومال كنائب للممثل الخاص والمقيم المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية.
وشغل لازاريني عددًا من المناصب العليا في مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، وفي مناصب ميدانية مختلفة في العراق وأنغولا والصومال والأرض الفلسطينية المحتلة، وقبل انضمامه إلى الأمم المتحدة في عام ٢٠٠٣ ، كان يرأس قسم التسويق في أحد البنوك الخاصة في جنيف.
كما عمل لمدة ١٠ سنوات مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصفته نائب رئيس الاتصالات ورئيس بعثة اللجنة الدولية في رواندا وأنغولا وسراييفو ومندوباً للجنة الدولية في جنوب السودان والأردن وغزة وبيروت. بما في ذلك في غزة والقدس الشرقية، في الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والقطاع الخاص.
وكان السيد لازاريني قد انضم للأمم المتحدة في العام 2003، وقدم خدماته للمنظمة من خلال العديد من المناصب. وكان آخر منصب سشغله قبيل تعيينه مفوضا عاما هو منصب نائب المنسق الخاص والمنسق المقيم والإنساني للبنان بمكتب منسق الأمم المتحدة الخاص للبنان.
وأعربت الأونروا عن تقديرها العميق وامتنانها لساوندرز على قيادته للوكالة خلال بعض من أشد الأشهر صعوبة على الوكالة منذ تأسيسها قبل 70 سنة على الصعيد السياسي والمالي والإداري.

لا تتوفر نتائج حالياً