خبر : الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم

الإثنين 02 نوفمبر 2020 12:09 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل تصعيد انتهاكاته بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم
دائرة شؤون اللاجئين -11/2/2020- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، تصعيد انتهاكاتها بحق أبناء شعبنا وممتلكاتهم.

إصابات بالاختناق واعتقال أسير محرر

وفي هذا السياق، أصيب عدد من المواطنين، بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لبلدة دورا جنوب الخليل، كما تم اعتقال أسير محرر.

وأفاد مراسلنا، بأن قوة كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت منطقة حنينة وقرية الطبقة جنوب دورا، وشنت حملة دهم واسعة، طالت عددا من منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية.

وأضاف أن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر كرم محمود عمرو (42 عاما) بعد اقتحام منزله وتحطيم محتوياته.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي أطلقت القنابل الصوتية، والغاز المسيل للدموع اتجاه منازل المواطنين، ما أدى الى إصابة عدد منهم بالاختناق، بينهم نساء وأطفال

اعتقال 3 مواطنين من رام الله

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ثلاثة مواطنين من رام الله.

وأفاد نادي الأسير، في بيان، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: سهيل أبو دية من بلدة بيرزيت، ومهند العزة ومارسيل رائد زيبار من بلدة كوبر، عقب دهم منازلهم، وتفتيشها.

الاحتلال يخطر بإزالة خيمة في خربة إبزيق بالأغوار الشمالية

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خربة إبزيق بالأغوار الشمالية، وأخطرت مواطنا بإزالة خيمته.

وقال رئيس مجلس قروي خربة إبزيق عبد المجيد خضيرات، إن قوات الاحتلال أخطرت المواطن مهند حروب بإزالة خيمته السكنية وأمهلته مدة يومين لتنفيذه.

الاحتلال يفتش منازل المواطنين في الخليل

وفتشت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من المنازل في الخليل، ونصبت حواجزها العسكرية في أنحاء متفرقة من المحافظة.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت المنطقة الجنوبية في المدينة، وفتشت عدة منازل، عرف من أصحابها: المواطن حازم ابو سنينة.

ونصبت تلك القوات عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدتي السموع ويطا جنوبا، وعلى مدخل مدينة الخليل الشمالي "جسر حلحول"، ومفرق "الكاوتشوك"، واغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل مخيم العروب شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

الاحتلال يداهم منازل المواطنين في عناتا

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، عددا من منازل المواطنين في بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية لـ"وفا"، بأن قوات كبيرة من جيش الاحتلال، داهمت منزل المحامي هاني الظيافين وأشقائه في حي الصلعة وسط البلدة، وفتشتها، وحطمت محتوياتها.

الاحتلال يخطر بتجريف طريق فرعي في عصيرة القبلية

كما أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بتجريف طريق فرعي في قرية عصيرة القبلية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس، إن قوات الاحتلال سلمت إخطارا يقضي بتجريف وادي الشامي في القرية الذي يخدم المزارعين في الوصول إلى أراضيهم، مضيفا أنها تقوم بإغلاق الطريق بشكل متكرر.

الاحتلال يهدد بإزالة سارية العلم في سبسطية شمال نابلس

وهددت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، بإزالة سارية العلم الفلسطيني المنصوبة قرب ساحة الآثار في بلدة سبسطية شمال نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن ضابطا في جيش الاحتلال هاتفه مهددا بإزالة سارية العلم، بدعوى أنها تستفز المستوطنين.

واضاف أن السارية التي يصل ارتفاعها 17 مترا، تقع في مناطق مصنفة "ب"، وجرى نصبها ضمن مشروع إعادة تأهيل ساحة البيادر الذي تم الاحتفال به قبل أيام.

واوضح ان قوات الاحتلال كانت قد هددت بتجريف وتخريب المشروع بشكل كامل، وتحاول فرض أمر واقع من أجل الاستيلاء على الموقع الأثري في البلدة.

مستوطنون يسرقون مشتلا ويعيثون فيه خرابا في الساوية جنوب نابلس

سرق مستوطنون، عشرات الأشتال من مشتل في قرية الساوية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت مشتلا تعود ملكيته للمواطن محمد ابراهيم الخطيب ويقع على الطريق الواصل بين نابلس ورام الله، وسرقوا عشرات الأشتال، وعاثوا فساد وخرابا في المكان.

وأضاف أن المستوطنين استهدفوا المشتل أكثر من مرة، خاصة في ساعات الفجر، مشيرا إلى ان كاميرات المراقبة وثقت عملية السرقة والتخريب في المكان.

لا تتوفر نتائج حالياً