خبر : دعم لاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً في لبنان فرنسا تساهم في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للأونروا

الثلاثاء 05 مارس 2019 11:41 ص بتوقيت القدس المحتلة

دعم لاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً في لبنان فرنسا تساهم في برنامج شبكة الأمان الاجتماعي للأونروا

دائرة شؤون اللاجئين -5/3/2019- قدمت الحكومة الفرنسية مساهة بقيمة 500،000 يورو لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) لدعم برنامج شبكة الأمان الاجتماعي (حالات العسر الشديد).  

تم إنشاء برنامج شبكة الأمان الاجتماعي في ضوء الفقر وانعدام الأمن الغذائي الذي يعاني منه لاجئو فلسطين في لبنان. ويجمع هذا البرنامج في شكله الحالي، بين عدد من الخدمات مثل الإعانات النقدية وأنشطة الأخرى، وهي خدمات تحمي الشخص من تفاقم حالة الفقر. ويقدم البرنامج حالياً إعانات لحوالي 61،709  من لاجئي فلسطين ممن هم تحت خط الفقر موزعة على أربع دورات خلال العام.

سيسمح التبرع الجديد من فرنسا، بدعم ما مجموعه 51،008 لاجئًا فلسطينيًا في لبنان في الربع الأول من عام 2019، ويمثل هذا أكثر من 80٪ من المستفيدين المحتاجين المؤهلين للاستفادة من برنامج شبكة الأمان الاجتماعي .

ولهذه المناسبة قال مدير عام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني: "أعرب عن خالص شكري وتقديري لحكومة فرنسا على هذا التبرع السخي الذي يؤكد مجددًا التزامها بدعم لاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً في لبنان. ستساعد المساهمة الجديدة المحتاجين وهي ترمز الى تضامن فرنسا ودعمها".

وعلقت السفارة الفرنسية في بيروت: "ان دور الأونروا حيوي بالنسبة للاجئي فلسطين في لبنان والمنطقة. ولمساعدة الوكالة في تنفيذ ولايتها، زادت فرنسا بشكل كبير من مساهمتها في ميزانية الأونروا والتحديات الكبرى التي تواجهها. "

كانت فرنسا وما زالت أحد المانحين التقليديين للأونروا وهي تساهم سنوياً في ميزانيتها الأساسية. في لبنان، دعمت فرنسا إعادة إعمار نهر البارد وتساهم حالياً من خلال عدة مشاريع في تطوير التعليم باللغة الفرنسية في مدارس الأونروا وفي بناء أول مدرسة تعتمد ثلاث لغات تابعة للأونروا في صيدا.

لا تتوفر نتائج حالياً