قيادة فصائل منظمة التحرير في لبنان تلتقي د. ابو هولي والوفد المرافق القادم من ارض الوطن

خبر : د. ابو هولي يؤكد على ان اللاجئ الفلسطيني سيبقى الصخرة التي ستتحطم عليها جميع المؤامرات

الخميس 28 مارس 2019 12:41 م بتوقيت القدس المحتلة

46
47

دائرة شؤون اللاجئين – 28/3/2019 - استقبلت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في سفارة دولة فلسطين في الجمهورية اللبنانية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين الدكتور احمد ابو هولي ، القادم من فلسطين، يرافقه ياسر ابو كشك مدير عام المخيمات ومدير دائرة شؤون اللاجئين في لبنان جمال فياض ومدير الدائرة المالية علي صوافطة وأمين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان ابو إياد الشعلان .

ورحب أمين سر حركة فتح وفصائل المنظمة في لبنان فتحي ابو العردات، بالوفد الزائر مثنياَ على الجهود التي يقوم بها رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. ابو هولي والعاملين فيها وحرص الدائرة على توحيد الجهد على مستوى الوطن والخارج لمتابعة شؤون وهموم اللاجئين على كافة المستويات وفي شتى المجالات خاصة فيما يتعلق بالخدمات والاحتياجات الإنسانية والمعيشية لهم على  قواعد المأسسة  والبرمجة والتخطيط  .

و اطلعت القيادة السياسية لفصائل منظمة التحرير وفد الدائرة على الاوضاع العامة للاجئين الفلسطينيين في لبنان،وعلى الظروف القاسية والحرمان والبؤس الذي يعيشونه بسبب القوانين اللبنانية التي تمنعهم من العمل بأكثر من 74 مهنة بالاضافة إلى منعهم من حق التملك ،فضلاً عن المستوى المتدني جدا للخدمات التي تقدمها لهم وكالة الاونروا على مختلف انواعها خاصة في مجال الإغاثة والصحة.

بدوره شكر د. ابو هولي القيادة السياسية لفصائل المنظمة وكذلك سفير دولة فلسطين في لبنان أشرف دبور،على الحفاوة والاهتمام التي استقبلوا فيها الوفد القادم من ارض الوطن ، وعلى التعاون والتسهيلات التي قدموها لإنجاح مهمته التي قدم لأجلها إلى لبنان .

واشاد بموقف الفصائل الموحد الداعم للقيادة الفلسطينية وبمستوى الانسجام والتفاهم القائم بين أعضاء القيادة السياسية للمنظمة في لبنان حول كافة القضايا والمستجدات المرتبطة بالقضية الفلسطينية فيظل المؤامرات التي تستهدف المشروع التحرري .

واستعرض الدكتور ابو هولي سلسلة النشاطات التي قامت بها الدائرة في داخل الوطن وخارجه منذ توليه هذه المسؤولية مؤكدا على أن استراتيجيته التي يرتكز عليها في إدارة الدائرة قائمة على الاهتمام والاعتناء بكافة القضايا والشؤون العامة والخاصة للاجئين الفلسطينيين أينما وجدوا في داخل الوطن وخارجه ،وأن برامج الدائرة تستهدف جميع شرائج مجتمع اللاجئين في المخيمات بما في ذلك فئتي الشباب والمرأة ، لتعزيز صمودهم .وتمكينهم من مواجهة واسقاط كافة مشاريع التوطين والتهجير والوطن البديل .

واكد على اللاجئ الفلسطيني سيبقى الصخرة التي ستتحطم عليها جميع المؤامرات التي تستهدف الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وفي المقدمة منها "صفقة القرن" التي رسم معالمها وتفاصيلها الإدارة الامريكية المتصهينة والعدو الصهيوني معاً، لتصفية القضية الفلسطينية وفي القلب منها قضيتي القدس و اللاجئين وحقهم العادل في العودة.

كما واكد على موقف منظمة التحرير الفلسطينية والرئيس محمود عباس المبدئي المتمسك بحق العودة ورفض التوطين والوطن البديل مؤكدا على ان المعركة مع الاحتلال الاسرائيلي قائمة حتى نيل جميع الحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي المقدمة منها حقه في العودة وتقرير المصير وقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس

وشدد د. ابو هولي على حرص دائرة شؤون اللاجئين لاستقبال اي ملاحظات على ادائه وأداء الدائرة وبرامجها ،وأبدى ايضاً ترحيبه بأي أراء أو نصائح تهدف إلى تفعيل عمل الدائرة وتطويرها، بما يصب في اللاجئين الفلسطينيين في داخل الوطن أو خارجه في كافة اماكن الشتات وخاصة في لبنان.

لا تتوفر نتائج حالياً