اعلنت عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة " يلا نغلب كورونا "

اللجنة الشعبية للاجئين بالنصيرات تبحث مع منسق ممثل برنامج Action Aid مواجهة فيروس كورونا

الخميس 02 أبريل 2020 08:23 م بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2020-04-02 at 8.12.05 PM

دائرة شؤون اللاجئين - التاريخ: ٢/٤/٢٠٢٠- استقبل رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات ماهر نسمان ، في مقر اللجنة ، منسق برنامج Action Aid في قطاع غزة ياسر طشطاش، لمناقشة وتحديد أهم الاحتياجات الأساسية للجنة الطوارىء في ظل الأوضاع الطارئة ومواجهة أزمة كورونا .
وقدم نسمان صورة شاملة عن احتياجات ومتطلبات مخيم النصيرات الذي يتجاوز عدد سكانه المائة ألف نسمة، لأهم مُعززات الصمود التي يجب أن تُوفرها لمواجهة فايروس كورونا، حسب رؤية وتصور لجنة الطوارىء .
من جهتها أطلعت مديرة مركز البرامج النسائية بالنصيرات سماح ابو غياض السيد طشطاش على أوضاع النساء في المخيم وأهم الاحتياجات الأساسية للنساء المُعيلات لأسرهن، وكيفية إمكانية مساعدتهن للاستمرار في تأمين وحماية أسرهن من الفايروس الوبائي .
فيما وعد طشطاش برفع  هذا التصور الكامل بكل الاحتياجات والأرقام للإدارة العليا للبرنامج، لكي يتسنّ لهم مساعدة المخيم.
وعلى صعيد آخر، أعلنت لجنة الطوارئ المشتركة عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة " يلا نغلب كورونا " .، والتي ستستمر لعشرة أيام متواصلة يتخللها عرض بوسترات وملصقات وفيديوهات  تهدف إلى دعوة أبناء شعبنا إلى الحرص واتباع تعليمات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة وجهات الاختصاص، خاصة التزام المنازل وعدم التجمعات والاختلاط، تجنباً لفايروس كورونا الوبائي .
لجنة الطوارىء تجتمع بمؤسسات المجتمع المحلي بالنصيرات
وفي اطار مواجهة اللجنة الشعبية لفيروس كورونا اجتمعت لجنة الطوارىء بمؤسسات مخيم النصيرات لتوسيع تشكيل اللجنة وضم كافة مؤسسات المجتمع المحلي بالمخيم وتوحيد العمل والجهود .
وبيّن رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم النصيرات رئيس لجنة الطوارئ ماهر نسمان أن المرحلة المقبلة ستكون توعوية تثقيفية حول ضرورة التزام المنازل في ظل الأوضاع الراهنة من انتشار لفايروس كورونا المستجد والأخذ بإجراءات الحماية والوقاية والإرشادات الصادرة من جهات الاختصاص للحد من انتشار الفايروس وحماية الجميع .
وأشار إلى أن المرحلة المقبلة سيتم تنفيذ العديد من الأنشطة التوعوية والتثقيفية إعلامياً لحث أبناء شعبنا بالشعور بالمسؤولية اتجاه الأزمة القائمة وعدم الخروج من المنازل والتقيد بالتعليمات.
وأكد نسمان أن الاجتماع حمل رسالتين الاولى موجهة إلى الأنروا للوقوف أمام مسؤولياتها اتجاه أبناء شعبنا بكل قوة وتدخل حقيقي وفاعل وملموس على الأرض والرسالة الثانية فهي موجهة إلى المؤسسات الداعمة كي تقف عند دورها في المسؤولية المجتمعية ومساندة أبناء شعبنا كافة في هذه المحنة .

لا تتوفر نتائج حالياً