خبر : د. ابو هولي اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ غداً الأربعاء والازمة المالية على جدول اعمالها

الثلاثاء 30 يونيو 2020 03:28 م بتوقيت القدس المحتلة

د. ابو هولي اجتماعات اللجنة الاستشارية للأونروا تبدأ غداً الأربعاء والازمة المالية على جدول اعمالها

دائرة شؤون اللاجئين - 30/6/2020 - من المقرر أن تبدأ غداً الأربعاء في الاردن اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة الغوث الدولية "الأونروا" بمشاركة ما يقارب 30 دولة أعضاء دائمين في اللجنة الاستشارية وممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين الفلسطينيين والدول المانحة للأونروا والمجموعة الأوربية وجامعة الدول العربية على وحدة الربط الفيديو كونفرانس .

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين د. احمد ابو هولي ان اجتماعات اللجنة الاستشارية ستبدأ اعمالها صباح غد الاربعاء 1 تموز/يوليو 2020 وتستمر لمدة يومين لمناقشة قضايا متعددة ذات صلة بأنشطة وبرامج عمل الاونروا والخدمات التي تقدمها للاجئين الفلسطينيين والتحديات الرئيسية التي تواجهها في مناطق عملها   في ظل فيروس كورونا واستراتيجيتها لجمع التبرعات وبرنامج اصلاحاتها الى جانب الوقوف على التقدم المحرز لسير العمل في تنفيذ مبادرات الإدارة والحوكمة  بالإضافة الى متابعة توصيات اللجنة الاستشارية السابقة الصادرة في شهر تشرين الثاني للعام 2019  ومدى استجابة وكالة الغوث إليها.

ولفت الى أن اللجنة الاستشارية ستبحث الأزمة المالية للأونروا وخطط التعامل مع صعوبات العجز المالي المتراكم عليها والذي يزيد عن مليار دولار الى جانب التركيز على التقدم المنجز على صعيد تلبية الاحتياجات التمويلية في 2020 والجهود المستمرة لوضع الأونروا على مسار تمويلي مناسب ومستدام وقابل للتنبؤ .

واكد د. ابو هولي الذي يترأس وفد دولة فلسطين في اجتماعات اللجنة الاستشارية ان الوفد الفلسطيني والدول المضيفة للاجئين تعد خطة للتحرك المشترك لحشد الدعم المالي للأونروا .

وشدد على ان الوفد الفلسطيني سيؤكد على ضرورة التحرك لحشد الموارد المالية وتأمين الموازنات اللازمة لعمل البرامج الاعتيادية والطارئة بما في ذلك مواجهة فيروس كورونا المستجد خاصة مع ظهور حالات في المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية مصابة في هذا الفيروس الذي سيشكل كارثة في حال عدم توفر الاموال اللازمة للأونروا لتمكينها من محاصرته وعدم تفشيه داخل المخيمات .

يشار الى ان وفد دولة فلسطين الذي يترأسه د. ابو هولي سيضم مدير عام دائرة شؤون اللاجئين أحمد حنون  ومدير عام الاعلام والعلاقات العامة رامي المدهون ومدير دائرة شؤون اللاجئين في الاردن احمد اسماعيل  .

لا تتوفر نتائج حالياً