خبر : قناة الأونروا على اليوتيوب تتسلم درع اليوتيوب الذهبي لوصولها حاجز المليون مشترك

الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:59 ص بتوقيت القدس المحتلة

قناة الأونروا على اليوتيوب تتسلم درع اليوتيوب الذهبي لوصولها حاجز المليون مشترك
دائرة شؤون اللاجئين -27/11/2020- تفخر وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) بالإعلان عن أنه قد تم منح قناتها المبتكرة والفريدة على اليوتيوب درع اليوتيوب الذهبي، وهي جائزة تقوم شركة جوجل بمنحها لقنوات اليوتيوب التي بها أكثر من مليون مشترك.

وكانت القناة قد انطلقت في الأصل في غزة في العام 2012، وتم تطويرها استجابة لسياق الطوارئ في غزة وسورية، وسجل محتوى قناة الأونروا على اليوتيوب أكثر من 260 مليون مشاهدة فيما تشهد القناة حاليا ما معدله 150,000 زيارة في اليوم. ومع ازدياد الحاجة إلى التعلم عن بعد بسبب جائحة كوفيد-19، فقد تم تأكيد ارتباط القناة مجددا وازداد عدد مرتاديها. وتعد قناة تلفزيون الأونروا شاهدا على التزام الوكالة بتوفير تعليم نوعي لكافة أطفال لاجئي فلسطين، بما في ذلك في أوقات الطوارئ، بشكل لا يجعل أي أحد منهم متخلفا عن الركب.

وفي معرض شكره لفريق الاتصالات الذي يقف وراء قناة الأونروا على اليوتيوب، قال المفوض العام للأونروا فيليب لازاريني: "إن هذا إنجاز مذهل! هذه الجائزة شهادة على عملكم الجاد واحترافيتكم وإبداعكم وتفاعلكم مع المشاهدين – وهي شهادة أيضا على التزامكم الفردي وعلى عمل الفريق لديكم. إن هذا هو أفضل تعبير عن عمل الأونروا وعما تمثله. فخور جدا بكم. كونوا فخورين".

وبدعم من دائرة التربية والتعليم في الأونروا، توفر قناة تلفزيون الأونروا على اليوتيوب مواد تكميلية للتعلم الذاتي عالية الجودة في أوضاع الطوارئ للطلبة وللمعلمين وللعائلات الذين تتوفر لديهم سبل وصول محدودة أو متقطعة للتعليم الرسمي. ويعمل برنامج التعليم في حالات الطوارئ على ضمان أن أطفال اللاجئين بمقدورهم الوصول إلى التعليم حتى في المناطق غير المستقرة وفي سياقات النزاع وما بعد النزاع، الأمر الذي يستعيد نمط الحياة الاعتيادي ويمنح الأطفال بعض الإحساس بالأمل في المستقبل. كما تبث القناة مواد اتصال إنسانية للترويج لخدمات الأونروا ودعم المانحين وكسب التأييد وموضوعات حقوق الإنسان.

وبالإضافة إلى أطفال لاجئي فلسطين الذين يداومون في مدارس تديرها الأونروا، فإن الطلبة في بلدان المنطقة يستخدمون محتوى الأونروا التعليمي كمادة تكميلية لمنهاجهم الاعتيادي. إن هذا اعتراف بالغ القيمة بالأهمية المباشرة للوكالة وبفائدتها في تعليم الأطفال في أماكن النزاع وفي الاستقرار الكلي في المنطقة.

وتعاني الأونروا من نقص حاد في التمويل. إن المعلمين وصانعي المحتوى المتفانين الذين يعطون القوة لمدارس الأونروا وخدماتها، مثل قناة تلفزيون الأونروا على اليوتيوب، في خطر. انضموا إلى ندائنا للمجتمع الدولي لتمويل الأونروا اليوم.

لا تتوفر نتائج حالياً