المهندس عوض: يلتقي مسؤولي الصليب الاحمر الدولي

الأربعاء 02 مارس 2022 10:21 ص بتوقيت القدس المحتلة

WhatsApp Image 2022-03-02 at 10.01.22 AM (1)
WhatsApp Image 2022-03-02 at 10.01.22 AM

دائرة شؤون اللاجئين - صور - جنوب لبنان - 1/3/2022 - قام امين سر اللجان الشعبية الفلسطينية في لبنان المهندس منعم عوض يرافقة عدد أعضاء لجنة المتابعة المركزية للجان الشعبية وعدد من ممثلي الفلسطينين فاقدي الاوراق الثبوتية، بزيارة إلى مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة صور جنوبي لبنان حيث التقوا "السيد ممدوح زعبل رئيس البعثة الفرعية للصليب الأحمر الدولي  في جنوب لبنان، وذلك بحضور السيدة "فرح حبحب" مسؤولة الامن الاقتصادي في الصليب الاحمر الدولي، بمكتب البعثة الدولية اليوم الثلاثاء ١-٣-٢٠٢٢.

وقد إستهل المهندس عوض، اللقاء بشرح مفصل عن واقع الحال للأخوة الفلسطينين فاقدي الاوراق الثبوتية، وما يعانونه من حرمان لأبسط حقوقهم الانسانية.

وأكد المهندس عوض، على اهمية دور الصليب الاحمر الدولي في مساعدة هذه الفئة من ابناء شعبنا وحل مشكلاتهم خاصة انهم غير مسجلين في وكالة الأونروا ولا يستفيدون من خدماتها الصحية والتربوية والإغاثية.

 وأضاف المهندس عوض، أنه وفي ظل في الظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي يشهدها لبنان الشقيق، فإنهم بحاجة ماسة لحل مشكلتهم ومساعدتهم للعيش بحياة كريمة كباقي البشر.

 من جهته قال السيد ممدوح زعبل إننا في البعثة الدولية للصليب الاحمر سنأخذ بعين الاعتبار ملف فاقدي الاوراق الثبوتية من الإخوة الفلسطينيين، مؤكداً ان الخطط المستقبلية للصليب الأحمر الدولي ستلحظ هذا الملف الانساني والذي هو بالأساس من مهام الصليب الاحمر، وقال ان ملف فاقدي الاوراق الثبوتية سيتم بحثه مع المؤسسات الدولية للبحث في كيفية مساعدتهم وإيجاد حل لمشكلتهم.

لا تتوفر نتائج حالياً