خبر : الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وإصابات وهدم وإغلاق طرق واعتداءات للمستوطنين

الإثنين 21 مارس 2022 11:33 ص بتوقيت القدس المحتلة

الاحتلال يواصل انتهاكاته: اعتقالات وإصابات وهدم وإغلاق طرق واعتداءات للمستوطنين
دائرة شؤون اللاجئين -20/3/2022- واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدوانها على شعبنا ومقدساته وممتلكاته، حيث اعتقل 14 مواطنًا، وأصاب شابا بالرصاص وسط مدينة الخليل، واعتدى على آخر في "رأس العمود"، وهدم مسكنين في المعرجات غرب أريحا، وأغلق مداخل القدس القديمة، ومدخل النبي صالح واقتحم بلدة بيت ريما، فيما اعتلى سطح الحرم الإبراهيمي الشريف، عدا عن اعتداءات المستوطنين المتواصلة، حيث اقتحموا المسجد الأقصى المبارك، والموقع الأثري في سبسطية.

الاحتلال يعتقل 14 مواطنًا

اعتقلت قوات الاحتلال الفتى سالم ياسين عصيدة (17 عاما) من قرية تل جنوب غرب نابلس، بعد ان داهمت منزله وفتشته.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال سبعة مواطنين، وهم: حكم حامد محمد شلالدة، ورأفت يوسف شلالدة، ومحمد إبراهيم شلالدة، وإبراهيم عيسى شلالدة من بلدة سعير شمالا، ومسلم عبد الحليم خلايلة، وخليل مسلم الخلايلة، من السموع جنوبًا، وسلامة النواجعة من يطا.

ومن جنين، اعتقلت تلك القوات الأسير المحرر زياد عرسان حافظ زيد الكيلاني، من قرية سيريس جنوبًا، وذلك على حاجز عسكري قرب دير شرف، وهو يعمل سائقا لمركبة عمومية.

وفي القدس، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان، وهم: الشاب محمد يحيى جابر، من حي بطن الهوى ببلدة سلوان شمالا، وآخرين لم تعرف هويتهما بعد من بلدة الطور، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

وفي غزة، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين بالقرب من السياج الفاصل شرق بلدة جباليا.

الاحتلال يغلق مدخل النبي صالح ويقتحم بيت ريما ويعتلي سطح الحرم الإبراهيمي

وأغلقت قوات الاحتلال البوابة الحديدية المقامة على مدخل قرية النبي صالح شمال رام الله، ومنعت مركبات المواطنين من الدخول أو الخروج من القرية، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق بديلة، للوصول إلى أماكن عملهم.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت ريما شمالًا، وفتشت عددا من المنازل في البلدة، عرف من أصحابها عبد الله الريماوي.

كما اعتلت قوات الاحتلال أسطح الحرم الإبراهيمي الشريف بشكل مفاجئ، ومنعت المواطنين من الوصول الى المكان.

الاحتلال يهدم مسكنين في المعرجات غرب أريحا ويقتحم بلدة جبل المكبر

هدمت قوات الاحتلال مسكنين في منطقة المعرجات غرب مدينة أريحا، يعودان لعائلة مليحات، ويضمان 12 فردا، ودمرت وحدات الطاقة الشمسية فيهما، بحجة عدم الترخيص.

واقتحمت بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وقام جنود الاحتلال بعمليات تفتيش بالمنطقة.

إصابة شاب بالرصاص خلال مواجهات في الخليل والاعتداء على آخر في "رأس العمود"

أصيب شاب، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط خلال مواجهات مع الاحتلال وسط مدينة الخليل.

وقالت مصادر امنية، إن مواجهات اندلعت بين الفتية وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، أطلقت خلالها الرصاص المطاطي صوب المواطنين، ما ادى الى اصابة شاب برصاصة معدنية في منطقة الفخذ.

واعتدت قوات الاحتلال على شاب بالضرب المبرح في حي رأس العمود جنوب المسجد الأقصى المبارك، وأغلقت جميع مداخل البلدة القديمة، بحجة تنفيذ عملية طعن في المكان.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في الحي وفتشتها، وأجبرت أصحاب المحال التجارية في البلدة القديمة على إغلاقها.

عشرات المستوطنين يقتحمون "الأقصى" وآخرون يقتحمون الموقع الأثري في سبسطية

اقتحم عشرات المستوطنين، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، تحت حماية شرطة الاحتلال الاسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسًا تلمودية، خصوصا المنطقة الشرقية منه، كما استمعوا لشروحات من حاخاماتهم حول أسطورة "الهيكل" المزعوم.

كما اقتحموا الموقع الأثري في بلدة سبسطية، شمال غرب نابلس، وسط حماية مشددة، واغلاق المنطقة أمام المواطنين. فيما اندلعت مواجهات في المنطقة وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، الأمر الذي ادى الى اصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق.

لا تتوفر نتائج حالياً