خبر : اليابان تتبرع بخمسة ملايين دولار كمساعدة عاجلة للاجئي فلسطين استجابة لارتفاع أسعار الغذاء العالمية

الخميس 21 يوليو 2022 09:44 ص بتوقيت القدس المحتلة

اليابان تتبرع بخمسة ملايين دولار كمساعدة عاجلة للاجئي فلسطين استجابة لارتفاع أسعار الغذاء العالمية
دائرة شؤون اللاجئين -21/7/2022- ستقدم حكومة اليابان تبرعا بمبلغ 5 ملايين دولار لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (الأونروا) من أجل المعونات الغذائية الحيوية للاجئي فلسطين في قطاع غزة في وقت انعدام الأمن الغذائي العالمي.

وقال السفير السيد ماسايوكي ماجوشي، ممثل اليابان في فلسطين: “يسعدني أن أعلن أن حكومة اليابان تتبرع بمبلغ 5 ملايين دولار للأونروا لدعم عائلات لاجئي فلسطين في خضم المخاوف المتزايدة بشأن ارتفاع أسعار الغذاء العالمية التي تؤثر على السكان الأشد عرضة للمخاطر في قطاع غزة. يمثل هذا التبرع التزامنا وتضامننا الحازمين تجاه لاجئي فلسطين في وقت يواجه فيه العالم أزمات إنسانية خطيرة متعددة.

بدوره، أعرب مدير الشراكات في الأونروا السيد كريم عامر عن شكره بالقول: "إن هذا التبرع السخي الذي جاء في الوقت المناسب من حكومة اليابان هو رسالة دعم مرحب بها للغاية لأسر لاجئي فلسطين في غزة. وبالنيابة عن الأونروا، أود أن أشكر حكومة اليابان، أحد شركائنا الموثوقين والثابتين. إن هذه شراكة تفخر بها الوكالة وتأمل في المحافظة عليها وتنميتها".

ويذكر أن حكومة اليابان تعد مانحا مخلصا للأونروا، حيث دأبت على دعم الوكالة منذ عام 1953. وفي عام 2021، كانت حكومة اليابان خامس أكبر مساهم في الوكالة. وبفضل الدعم الدائم من المانحين مثل حكومة اليابان، أصبحت الوكالة قادرة على تقديم خدمات حيوية للاجئي فلسطين في كافة أرجاء الشرق الأوسط في مواجهة تحدياتها المستمرة.

لا تتوفر نتائج حالياً