تحت رعاية فخامة السيد الرئيس محمود عباس،

بالصور : دائرة شؤون اللاجئين وإدارة المعاهد الازهرية في فلسطين تنظمان حفلاً بهيجاً لتكريم أوائل طلبتها للعام الدراسي 2022/2021م.

السبت 24 سبتمبر 2022 05:36 م بتوقيت القدس المحتلة

2
3
4
5
6
7
9
8
10
11
13
12
14
15
16
18
17
19
20
21
22
23
25
24
دائرة شؤون اللاجئين - 24/9/2022 - تحت رعاية فخامة السيد الرئيس محمود عباس "أبومازن" رئيس دولة فلسطين، وبالشراكة مع دائرة شؤون اللاجئين، أقامت إدارة المعاهد الأزهرية في فلسطين احتفالاً بهيجاً لتكريم أوائل طلبتها للعام الدراسي 2021/2022م ، في قاعة (الشيخ محمد عواد) بجامعة الازهر بغزة، أمس الخميس الموافق 2022/9/22م .
وحضر الحفل معالي الدكتور أحمد أبوهولي ممثلاً عن فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبومازن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شئون اللاجئين، وعميد المعاهد الأزهرية في فلسطين معالي الأستاذ الدكتور علي رشيد النجار، والدكتور رياض الخضري رئيس مجلس أمناء جامعة غزة، ورئيس مجلس أمناء جامعة الأزهر الدكتور خليل أبوفول، ورئيس جامعة الأزهر بغزة الأستاذ الدكتور عمر ميلاد.
وأمَّ الحفل لفيف من العلماء والأكاديميين وأساتذة الجامعات، وأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح، واللجان الشعبية والكادر الإداري في دائرة شئون اللاجئين، وأعضاء الأقاليم في حركة فتح وعدد من الكوادر التنظيمية للحركة والقضاة الشرعيين والقيادات الوطنية والشخصيات الاعتبارية والمخاتير ورجال الإصلاح ، ومدراء الدوائر وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في المعاهد الأزهرية، وأولياء الأمور.
وقدم برنامج الحفل الأستاذة المبدعة والمتميزة ياسمين الشوا - المعلمة في معهد فتيات غزة الديني-، حيث رحبت بجميع الحاضرين، ليبدأ برنامج الحفل بتلاوة عطرة لآيات مباركة من القرآن الكريم تلاها الأستاذ عمر أبومزيد، ثم كلمة فخامة السيد الرئيس محمود عباس(أبومازن)، ألقاها بالإنابة عنه معالي الدكتور أحمد أبو هولي، والتي بلَّغ فيها تحيات فخامة السيد الرئيس للمعاهد الأزهرية ومباركته للطلبة الأوائل ولذويهم، مشيداً بهذا التفوق والتميز قائلاً لهم :"أنتم صُناع المستقبل، فالعلم أهم سلاح للشعب الفلسطيني لمواجهة الاحتلال الصهيوني ".
كما وقدم معاليه الشكر للمعاهد الأزهرية ولعلمائها وكوادرها التعليمية، لما يبذلونه من جهد للارتقاء بهذه المعاهد، مشيدا بالتطور والتقدم الذي تحققه، قائلا:"كلمة حق تقال.. أن هناك تقدم راقي وملموس في مسيرة المعاهد الأزهرية في فلسطين".
وأشار معالي د. أبوهولي أن حرم المعهد الأزهري يذكرنا بالقامات الكبيرة والعظيمة التي أسست هذا الصرح الأكاديمي وعلى رأسهم الشيخ الراحل محمد عواد رحمه الله، وأن الوقوف في هذه القاعة -قاعة الشيخ محمد عواد-، تجعل الذاكرة تفرض علينا أن نتوقف أمام الزيارة التاريخية للشهيد الراحل ياسر عرفات" أبوعمار" لهذه القاعة ومن على هذه المنصة، بخطابه الوطني مفتخراً بالمعاهد الأزهرية، ومؤسساً لجامعة الأزهر ومبشراً بالنصر والشهادة.
ثم ألقى سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين ومستشار السيد الرئيس للشئون الدينية والعلاقات الإسلامية كلمةً رحب في بدايتها بمعالي الدكتور أحمد أبو هولي ومعالي أ.د. علي النجار، وبجميع أعضاء المنصة والحضور الكريم والطلبة المتفوقين، مرسلاً تحياته من مدينة رام الله من قلب الضفة الفلسطينية إلى غزة هاشم الصامدة، مؤكداً على أن فلسطين شعبها واحد ووطنها واحد وقضيتها واحدة.
وهنأ سماحته الطلبة المتفوقين في المعاهد الأزهرية تهنئةً خاصةً، أولاً باسم فخامة السيد الرئيس محمود عباس "أبومازن" رئيس دولة فلسطين وباسمه شخصياً وباسم كل القيادة الفلسطينية على تفوقهم وعلى ما بذلوه من جهد من أجل الوصول لهذه الدرجة الرفيعة من التحصيل العلمي، الذي يعتبر بداية لطريق جديد مليء بالتفوق والنجاح.
وبهذه المناسبة تقدم سماحته بجزيل الشكر والعرفان والامتنان لجمهورية مصر الشقيقة، حاضنة الشعب الفلسطيني الأولى، ولأزهرها الشريف-معهد الوسطية وموئل الإسلام- ، ولفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أ.د. أحمد الطيب على ما يولونه من رعاية ودعم وإسناد للمعاهد الأزهرية في دولة فلسطين ولطلابها، منوهاً بالإشادة والامتنان والعرفان إلى المنحة الدراسية التي قدمها الأزهر الشريف لطلاب وطالبات فلسطين في داخل وخارج فلسطين، لكي يحصلوا على درجاتهم العلمية في جامعة الأزهر بالقاهرة ، هذه الجامعة التي تضرب بجذورها عميقاً في التاريخ الإسلامي.
وفي ختام كلمته أرسل سماحته التحية للحضور وللمعاهد الأزهرية برئاستها وإدارتها ولطلبتها ، وبتحية خاصة لكل طفل ورجل وامرأة ولكل حبة رمل في قطاع غزة"، التي عبر عنها بأنها أحد أهم عناوين الوطن والوطنية، ودعا قائلاً: "عاشت فلسطين ،عشتم بخير ، دمتم بخير ، هنيئاً لكم تفوق أبنائكم".
ثم ألقى فضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بمشيخة الأزهر الشريف كلمة رحب فيها بالطلبة المتفوقين في الثانوية الأزهرية بدولة فلسطين الحبيبة وبطلاب معاهد غزة الباسلة، كما ورحب فضيلته بأعضاء المنصة كل باسمه ولقبه، وبالحفل الكريم، وأضاف قائلاً:" في هذا اليوم المبارك يومٌ فيه كلُ الفخرِ لأهل العلم، فيه تكريمٌ وفيه تحفيزٌ وفيه الأجرُ لمن تفوق وسهر الليالي، لمن أجهد نفسه في طلب العلم، فالله سبحانه وتعالى يقول في محكم آياته ﴿قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ والَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إنَّما يَتَذَكَّرُ أُولُو الألْبابِ﴾
وأضاف فضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم "إننا في هذا اليوم نشكر ونهنئ ونبارك أبنائنا وبناتنا المتفوقين والمتميزين، فهو يوم عرس ويوم فرح وسعادة ويوم جزاء على ما قدموا وما بذلوا من جهد ومن مشقة وعناء، داعيا المولى عز وجل أن يديم عليهم التفوق وأن يحافظوا على هذا التفوق، منوهاً أن هذا النجاح وهذا التفوق قد اشترك فيه الكثير والكثير وأن التكريم ليس فقط للطالب المتفوق أنما سيكرَّم بجواره أسرته ومعهده وجميع العاملين في المؤسسة التعليمية التي ساعدته على هذا التفوق.
وحث فضيلته جميع الطلبة على التعلم ومواصلة التفوق والتميز ليرفعوا رؤوسهم عاليا ويرفعوا شأن الإسلام وشأن بلادهم "فلسطين الحبيبة" التي تدعونا دائما بأن نخلص لها الدعاء، وقال مفتخراً: *" إنها فلسطين يا سادة إنها مصر ياسادة"*.
وفي ختام كلمته دعا الله عز وجل أن يبارك في هذا الحفل وأن يديم عليه الفرحة والسعادة والنجاح.
ثم ألقى عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين كلمة رحب فيها بمعالي الدكتور أحمد أبو هولي، وبالأستاذ الدكتور رياض الخضري وبالدكتور خليل أبوفول وبالأستاذ الدكتور عمر ميلاد وبأعضاء الهيئة القيادية العليا لحركة فتح وبعميد كلية الدراسات المتوسطة وبرؤساء اللجان الشعبية في مخيمات قطاع غزة وبكادر دائرة شؤون اللاجئين وبأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية في المعاهد الأزهرية وبالإخوة نواب رئيس جامعة الأزهر وبالمخاتير ورجال الإصلاح وبوفد قاضي قضاة فلسطين وبالأخ حسن أحمد الذي تبرع بهدية قيمة لأوائل الطلبة، وبالأهالي وأولياء الأمور وبجميع الأحبة، وبأبنائنا المتفوقين المحتفى بهم في هذا الحفل، مرحباً بجميع الحاضرين كل بإسمه ولقبه ومكانته.
ووجه معاليه كلمة شكر ووفاء لأهل الوفاء والكرم والعطاء وعلى رأسهم فخامة السيد الرئيس محمود عباس أبو مازن –يحفظه الله- رئيس دولة فلسطين على دعمه الكامل والدائم للمعاهد الأزهرية ورعايته الشاملة لجميع احتياجاتها ، وللأخ الفاضل سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار السيد الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية -راعي المعاهد الأزهرية- على متابعته وخدمته المتواصلة للمعاهد الأزهرية وكذلك للأخ القائد المناضل أحمد حلس أبو ماهر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية على مساندته للمعاهد الأزهرية وتذليل ما يواجهها من عقبات، وكذلك للأخ المناضل معالي الدكتور موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام الذي لا يألُ جهداً في خدمة المعاهد الأزهرية، وللأخ المناضل دياب اللوح سعادة سفير دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية ولمساعده أحمد فرحات على تواصلهم الدائم ومتابعتهم المستمر لكل ما يخصُّ المعاهد الأزهرية بجمهورية مصر العربية.
وتقدم معالي أ.د. النجار بجزيل الشكر والعرفان لجمهورية مصر العربية رئيساً وحكومة ً وجيشاً وشعباً وأزهراً وعلى رأسها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية ولفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر الشريف أ.د. أحمد الطيب على رعايته ودعمه للمعاهد الأزهرية في دولة فلسطين ولما يقدمه من خدمات جليلة لأبنائنا الطلبة، ولفضيلة الأستاذ الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني وكيل الأزهر الشريف ولفضيلة الشيخ أيمن عبدالغني رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بمشيخة الأزهر الشريف ولفضيلة الشيخ أحمد عبدالعظيم محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للامتحانات بمشيخة الأزهر الشريف الذي ندعو له بالشفاء العاجل.
وطالب معاليه من الجميع المحافظة على هذا الصرح الديني العلمي الشامخ الذي أصبح حاضنة لأوائل طلبة قطاع غزة حيت إن 30% من الطلبة الذين سجلوا فيه هذا العام معدلاتهم 98% فأكثر.
وها هم أوائل طلبة المعاهد الأزهرية الذين حصلوا على معدل 99% فأكثر للعام الدراسي 2022/2021م وعددهم 50 طالب وطالبة، فواجب علينا تكريمهم لأنهم صناع المستقبل بإذن الله تعالى.
وقدم معاليه الشكر للإخوة والأخوات المدرسين والمدرسات في المعاهد الأزهرية، ولأولياء أمور الطلبة الأباء والأمهات.
وفي ختام كلمته قال : " لا ننسى في هذا العرس ونحن نهنئ أوائل الطلبة وذويهم أن نهنئ أنفسنا، وفي غمرة هذا الاحتفال نوجه تحية إجلال وإكبار لكل المساهمين في تعزيز مكانة المعاهد الأزهرية وعلى رأسهم فخامة السيد الرئيس محمود عباس "أبومازن"، ولفضيلة الدكتور محمود الهباش وكل الشكر والتقدير لابن جامعة الأزهر البار الدكتور أحمد أبوهولي لرعايته لهذا الحفل البهيج.
وكان للطلبة الأوائل في هذا الحفل مشاركة إنشادية، حيث أنشد الطالب المتميز أنس المملوك "أنا ابن الأزهر الحاني" وكذلك قصيدة شكر للوالدين "فضلكم يا والدي"، كما وقد ألقت الطالبة المتفوقة أسيل جمعة بدران كلمة الطلبة الأوائل، التي شكرت من خلالها بأجمل العبارات كل من ساهم في هذا النجاح وهذا التميز والتفوق.
وفي ختام الحفل قدم معالي أ.د. علي رشيد النجار درع شكروتقدير لمعالي الدكتور أحمد أبوهولي على دعمه ومساندته للمعاهد الأزهرية ، من ثم تقدم معالي الدكتور أحمد أبوهولي والأستاذ الدكتور علي رشيد النجار والدكتور خليل أوفول والأستاذ الدكتور عمر ميلاد و الدكتور رياض الخضري والأستاذ رفيق أبوجراد والأستاذ وليد الخطيب والأستاذ محمد الزق والأستاذ خليل أبواسماعيل والأستاذ زياد صالحة والأستاذ عبدالله الهباش والأستاذ إسماعيل هتهت، لتكريم الطلبة المتفوقين في الثانوية الأزهرية ثم الطلبة المتفوقين في مراحل النقل، وتم تقديم الهدايا لهم والطلبة هم:
أوائل الفرع العلمي:
1 - أسيل رائد جمعة بدران المرتبة الأولى
2- رواء أسعد سعدي صيام المرتبة الثانية
3 - كريم محمد عوني أبوزيد المرتبة الثالثة
4- حمزة جميل محمد نصرالله المرتبة الرابعة
5 - عدي رامي صقر الحرازين المرتبة الخامسة
6 - أنس هاني محمد المملوك المرتبة السادسة
7 - رياض خميس محمد قنبور المرتبة السادسة مكرر
8 - دعاء نضال محمد هديب المرتبة السابعة
9 - شهد ماجد احمد جابر المرتبة السابعة مكرر
10- غدي محمد حسن الكحلوت المرتبة السابعة مكرر
أوائل الفرع الأدبي
1- محمد بدرالدين حمدان الفيومي المرتبة الأولى
2 - أيمن محمد احمد الأسطل المرتبة الثانية
3 - محمد رمضان حسن اسدودي المرتبة الثالثة
4 - نادي احمد محمد شعبان المرتبة الرابعة
5 - ليلى نائل محمد أبوجاسر المرتبة الرابعة مكرر
ثم أوائل المعاهد الأزهرية
أوائل معهد غزة الديني الأزهري
1 - يزن نهاد عبدالكريم السيقلي -الثاني الإعدادي 100%
2 - أحمد محمد عزات أبو نوفل -الثالث الإعدادي100%
3 - أنس خالد حامد شملخ - الثالث الإعدادي99.80%
4 - مصطفى لؤي مصطفى ساق الله -الأول الإعدادي 99.79%
5 - بكر محمود بكر حلس -الثاني الإعدادي 99.79%
6 - محمد حمادة محمد أبو سعادة- الثالث الإعدادي 99.59%
7 - محمد خالد حامد شملخ -الأول الإعدادي 99.57%
8 - يوسف أشرف عثمان مرتجى- الأول الثانوي العلمي 99.09%
9 - محمد كريم أكرم رجب - الأول الثانوي العلمي99.09%
10- محمد الطاهر نافذ عبد السلام حنونة -الأول الثانوي العلمي 99.09%
أوائل معهد خانيونس الأزهري
1 - أحمد نائل موسى أبو شلبي- الأول الإعدادي99.15%
أوائل معهد الشمال الأزهري
1 - عبد الله محمد مصلح النجار - الأول الإعدادي100%
2 - إسماعيل علي إسماعيل سالم - الثاني الثانوي العلمي100%
3 - معتز سمير إبراهيم أبو مهادي- الأول الإعدادي99.80%
4 - معاوية رفيق محمد حسان - الأول الإعدادي 99.70%
5 - هيثم حسن عبد الرؤوف المبحوح - الثاني الثانوي العلمي 99.40%
6 - أحمد محمد جمعة الشاويش - الثاني الإعدادي 99.10%
7 - سعيد محمد حسين النجار - الثاني الإعدادي 99.10%
8 - محمد شادي محمد المصري - الأول الثانوي العلمي99.10%
9 - أسعد خالد أمين الهجين- الثاني الثانوي العلمي 99.10%
10- حبيب سالم حبيب أبو حمدان - الثاني الثانوي العلمي99.10%
أوائل معهد فتيات غزة الديني الأزهري
1 - لمار جهاد علي لبد- الثالث الإعدادي100%
2 - مريم تحسين حمدي جندية - الثاني الثانوي العلمي 99.85%
3 - شهد حماد أسعد طافش- الثاني الثانوي العلمي 99.70%
4 - ليان محمود عدنان مطر- الثالث الإعدادي 99.59%
5 - منة الله محمد إسماعيل سعدة - الثالث الإعدادي 99.39%
6 - أسماء موسى أحمد أبو زور- الأول الثانوي العلمي 99.39%
7 - أزهار سمير موسى شلدان- الثاني الثانوي العلمي 99.39%
8 - علياء حسام سعيد أبو حليمة -الأول الثانوي العلمي 99.24%
9- دعاء ناهض عبد السلام حنونة- الثاني الثانوي العلمي 99.24%
10- رزان أسامة فوزي عودة- الثاني الثانوي العلمي 99.24%
11- سلمى جمال حسن أبو شرخ- الثاني الثانوي العلمي99.24%
12- منة هاني رمضان طالب- الثاني الثانوي العلمي 99.24%
13- دلع محمد فايق الغرة- الثاني الثانوي العلمي 99.24%
14- غصون أحمد منصور العجب-الثاني الثانوي العلمي 99.24%
15- فرح محمد أحمد الحلبي- الثاني الثانوي العلمي 99.24%
16- فرح غازي حسن أبو عمو- الثاني الثانوي العلمي99.09%
أوائل معهد فتيات خانيونس الأزهري
1 - أسيل أحمد وليد شبير-الثالث الإعدادي99.80%
2 - غيداء عبد الفتاح أحمد أبو موسى- الثالث الإعدادي99.80%
أوائل معهد فتيات الشمال الأزهري
1 - حلا محمد أحمد جمعة الشاويش- الثالث الإعدادي 99.59%
2 - حلا هاني ربيع نصر الله- الثالث الإعدادي 99.59%
3 - رنا محمد أحمد جمعة الشاويش- الثاني الثانوي العلمي 99.55%
4 - براءة عبد الفتاح جميل العاوور- الأول الثانوي العلمي 99.39%
5 - دارين يزيد عبد الرحمن حويحي- الأول الثانوي العلمي 99.24%
6 - لين حسن عبد الرؤوف المبحوح- الأول الثانوي العلمي 99.24%
7 - نور عصام سعدي نبهان- الأول الثانوي الأدبي 99.10%

لا تتوفر نتائج حالياً