تواصل الاحتجاجات على تقليص خدمات 'الأونروا' للاجئين في لبنان

الأربعاء 03 يونيو 2015 01:23 م بتوقيت القدس المحتلة

تواصل الاحتجاجات على تقليص خدمات 'الأونروا' للاجئين في لبنان


تواصل الاحتجاجات على تقليص خدمات 'الأونروا' للاجئين في لبنان

بيروت - دائرة شؤون اللاجئين – 3/6/2015- تواصلت في لبنان اليوم الأربعاء، التحركات والاعتصامات الحاشدة رفضا لتقليص وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين 'الأونروا' لخدماتها الإنسانية والإغاثية للنازحين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان.

ونفذت اللجان الشعبية والأهلية ولجان اللاجئين من مخيمات سوريا، اعتصامات حاشدة أمام مكاتب 'الأونروا' في مخيمات البص والرشيدية وبرج الشمالي والمعشوق والشبريحا والقاسمية وابو الاسود القريبة من مدينة صور اللبنانية، استنكارا لقرار 'الأونروا' القاضي بتخفيض الخدمات المقدمة للشعب الفلسطيني.

وسلم مسؤول اللجان الأهلية في مخيم البص هاشم الحاج موسى باسم المعتصمين مذكرة إلى مكتب خدمة 'الأونروا' ومدير عام 'الأونروا' في لبنان ماتياس شمالي طلبوا فيها الاستمرار بالعمل على تأمين بدل الإيواء والطعام والاستشفاء للاجئين الفلسطينيين من سوريا إلى حين انتهاء أزمتهم، وختمت المذكرة بالدعوة إلى إطلاق المناشدات الإنسانية للدول المانحة والسعي الجاد لتأمين التمويل اللازم لكل القطاعات والعمل على ترشيد إنفاقه.

وكانت مسيرات واعتصامات عمت مخيمات شعبنا خلال الأيام الماضية، استنكارا لقرار 'الأونروا'، وطالبت المجتمع الدولي بتقديم الدعم المالي للأونروا من أجل الاستمرار في إغاثة شعبنا في لبنان وسوريا.

لا تتوفر نتائج حالياً