بالصور : الآلاف من أبناء شعبنا في لبنان يشاركون في مهرجان دعم وتأييد للرئيس

الأحد 15 يوليو 2018 11:17 ص بتوقيت القدس المحتلة

مهرجان2
مهرجان 5
مهرجان4
مرجان3

بيروت 15-7-2018 - شارك الآلاف من أبناء شعبنا في مخيمات لبنان، يوم امس السبت، في مهرجان سياسي دعت إليه حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح-اقليم لبنان، تأييدا لمواقف الرئيس محمود عباس في مواجهة المؤامرة الكبرى على مشروعنا الوطني، وتمسكاً بحقوقنا في الحرية والعودة والاستقلال واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وحضر المهرجان الذي اقيم في مخيم الرشيدية، اعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الاحمد، واصل أبو يوسف، وأحمد أبو هولي، ومدير عام الصندوق القومي الفلسطيني رمزي خوري، وسفير دولة فلسطين لدى الجمهورية اللبنانية أشرف دبور، وأمين سر فصائل "م.ت.ف" وحركة "فتح" في لبنان فتحي أبو العردات، وأعضاء المجلس الثوري رفعت شناعة، وآمنة جبريل، وأعضاء قيادة الساحة، وأمين سر حركة "فتح"- إقليم لبنان حسين فياض، وقيادة الحركة في لبنان والمناطق التنظيمية والمكاتب الحركية والاتحادات الشعبية، وممثلِّو فصائل المنظمة والأحزاب اللبنانية واللجان الشعبية، وحشدٌ من الفعاليات اللبنانية والفلسطينية.

وأكد الاحمد أن مخيمات لبنان هي مخيمات الثورة التي أعطت وقدمت في سبيل فلسطين والتي لولاها لما استمرت ثورتنا منذ العام 1965، وهي التي قدمت التضحيات الجسام في سبيل التحرير والعودة وقيام الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف واجبرت العالم كله الاعتراف بالشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

وشدد على أن الرئيس محمود عباس حمل قلم الرئيس الشهيد ياسر عرفات ليقول لا سلام ولا استقرار في الشرق الأوسط بدون الحقوق الفلسطينية وفي مقدمتها القدس وحق العودة، مؤكداً أن الرئيس وقف في وجه الإدارة الأميركية وقطعَ كلَّ العلاقات السياسية مع الولايات المتحدة بعد اغلاق مكتب منظمة التحرير في واشنطن.

وأشار الأحمد إلى أن الرئيس اتخذ تلك القرارات على مسؤوليته لأنه من الرواد الاوائل، مؤكداً أن جميع فصائل المنظمة أيدت قراراته واعلنت الالتزام بها.

وشدد على أن الرد على قرار الادارة الأميركية بشأن القدس، جاء من كل الشعب الفلسطيني وفي كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات، لافتاً الى المقاومة الشعبية التي يخوضها شعبنا في قطاع غزة والضفة والقدس والخان الاحمر.

واضاف الأحمد، "انظروا الى رجل الدين المسيحي في الامس كيف صلى مع جموع المسلمين في صلاة الجمعة في الخان الاحمر ليقدم الصورة الوطنية للنضال الوطني الفلسطيني."

وتابع: "اقول لكم باسم الرئيس، واصلوا هذه المقاومة التي اصبحت محل اجماع فلسطيني وعربي ومحل اعجاب وتقدير من قوى المقاومة اللبنانية، وحين تعلَّق الأمر بالقدس والشرعية الفلسطينية الممثلة بالرئيس ومنظمة التحرير انتفضتم أمام السفارة وفي كل المخيمات."

وشدد الاحمد على أن المطلوب تحقيق وتعزيز الوحدة الوطنية بقيادة منظمة التحرير الفلسطينية، مؤكدا أهمية انهاء الانقسام الخبيث الذي زرع في الجسد الفلسطيني.

وعبّر الأحمد عن ارتياحه خلال زيارته لسوريا ولما لاقاه من تعاون مع الأشقاء السوريين وتأكيدهم أهمية إعادة إعمار مخيم اليرموك.

 وهنا لبنان لمناسبة ذكرى انتصار تموز، مؤكّدًا حرص الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية على سلامة وأمن لبنان.

لا تتوفر نتائج حالياً