الاحتلال يدمر مقر فضائية الأقصى في غزة وثلاثة منازل سكنية

محدث : 3 شهداء في قصف إسرائيلي على قطاع غزة والعدوان الاسرائيلي لا يزال متواصلا

الإثنين 12 نوفمبر 2018 06:10 م بتوقيت القدس المحتلة

3 شهداء في قصف إسرائيلي على قطاع غزة والعدوان الاسرائيلي لا يزال متواصلا

غزة- وكالة وفا - 12-11-2018 - استشهد 3 مواطنين، وأصيب 3 آخرون جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، لمجموعة من المواطنين شمال قطاع غزة.

وأوضحت مصادر محلية، أنه تم التعرف على الشهداء وهم:محمد زكريا إسماعيل التتري(27 عاما)، ومحمد زهدي حسن عودة (22عاما) ونقلا إلى المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، وحمد محمد موسى النحال (23) شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما أصيب 5 مواطنين،  3 شرق دير البلح وسط قطاع غزة، و2 شمال بلدة بيت لاهيا شمال القطاع بشظايا صواريخ الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية قصفت، مساء اليوم الاثنين، بعدد من الصواريخ أراضي زراعية وممتلكات للمواطنين في عدد من مدن قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وفا"، بأن طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت صاروخاً تحذيرياً على مبنى الكلية الجامعية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، وأوقع أضرار في المكان.

وقصف الطيران الحربي مواقعاً وأراضي زراعية وفارغة في مدينة غزة ووسط وشمال وجنوب القطاع، بعدد من الصواريخ والقذائف المدفعية.

وفي السياق ذاته قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي  مقر قناة الأقصى الفضائية في مدينة غزة، ودمرته بالكامل.

وأفاد مراسلنا في القطاع، بأن طائرات استطلاع إسرائيلية أطلقت على مبنى الفضائية ثلاثة صواريخ تحذيرية، تبعها قصف بثلاثة صواريخ من الطيران الحربي "أف16"، ما أدى إلى تدمير المبنى، وإلحاق أضرار جسيمة بمنازل المواطنين المجاورة.

كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا من طابقين في رفح يعود لعائلة ضهير وسوته بالأرض، ومنزلا شرق خان يونس لعائلة البريم ودمرته بالكامل أيضا.

وأشار مراسلنا إلى أن القصف الجوي العنيف ما زال مستمرا حتى اللحظة على مناطق واسعة في قطاع غزة.

وأدانت نقابة الصحفيين بشدة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لمقر فضائية الأقصى، وقالت إن هذا الاستهداف الهمجي يعتبر جريمة حقيقية بحق الإعلام الفلسطيني كافة .

وطالبت النقابة، في بيان لها، مساء اليوم، كافة الزملاء الصحفيين بالتضامن مع زملائهم في فضائية الأقصى أمام هذه الجريمة، وتوفير كافة الإمكانيات للزملاء بالفضائية للقيام برسالتهم الإعلامية .

ودعت الاتحاد الدولي للصحفيين، واتحاد الصحفيين العرب، إلى إدانة هذه الجريمة المستمرة بحق الإعلام الفلسطيني، والتدخل من أجل وقفها على الفور، محذرة الاحتلال الإسرائيلي من مغبة الاستمرار في هذه الجريمة البشعة بحق إعلامنا الفلسطيني .

وشددت النقابة على ضرورة محاسبة مرتكبي الجرائم بحق الصحفيين الفلسطينيين وعدم إفلاتهم من العقاب.

وما زال الطيران الحربي الإسرائيلي يجوب أجواء القطاع وعلى ارتفاعات منخفضة.

لا تتوفر نتائج حالياً