خبر : طلبة الأونروا ينتخبون برلمانهم الطلابي الثاني في الوكالة كافة

الأحد 16 ديسمبر 2018 01:09 م بتوقيت القدس المحتلة

طلبة الأونروا ينتخبون برلمانهم الطلابي الثاني في الوكالة كافة

دائرة شؤون اللاجئين -16/12/2018- في الحادي والعشرين من تشرين الثاني، اجتمع 22 عضو منتخب حديثا لبرلمان الأونروا الطلابي الثاني يمثلون فتيات وصبيا لاجئي فلسطين في الضفة الغربية وغزة والأردن ولبنان وسوريا وذلك خلال ورشة عمل عقدت في بيروت.

وقد انعقدت الورشة في أعقاب الانتخابات الناجحة وذلك بهدف مناقشة أولويات أهدافهم وخطة العمل للأشهر الإثنتي عشرة القادمة. كما قاموا بانتخاب رئيس ونائب للرئيس وأمين للسر.

وتم انتخاب أحمد الجمل (14 سنة) من رفح بغزة ليكون رئيسا للبرلمان. وبعد انتخابه قال أحمد لزملائه: "أمامنا مسؤولية كبيرة وعلينا أن نعمل سويا لما في مصلحة كافة طلبة الأونروا".

كما تم انتخاب الطالبة سجا صبيحات (13 سنة) من نابلس بالضفة الغربية لمنصب نائب الرئيس وانتخاب إسلام برقان (15 سنة) من جنوب عمان بالأردن أمينا للسر.

وعلى مدار العامين الماضيين، استثمرت الأونروا الكثير من الطاقة من أجل تمكين شباب لاجئي فلسطين وخلق منصة لتعزيز المشاركة. وقدم المفوض العام للأونروا بيير كرينبول التهنئة للأعضاء المنتخبين حديثا بالقول: "لقد تم انتخابكم لتمثيل 530,000 طالب وطالبة يعيشون في بيئات صعبة، وهم يتوقعون منكم أن تقوموا بحمل أصواتهم إلينا وإلى العالم. وإنني أشجعكم على القيام بذلك وأطلب منكم القيام بمسؤولياتكم بتواضع وبإحساس عميق من المسؤولية."

تم تأسيس البرلمان الطلابي للمرة الأولى في عام 2017، وهو يوفر فرصة لطلبة الأونروا لمعرفة بعضهم البعض وتبادل الخبرات والعمل سويا من أجل دعم مجتمعاتهم والدفاع عن حقوقهم على الصعيد المحلي والإقليمي والعالمي. إن هذه المنصة على مستوى الوكالة ككل تستند إلى برلمانات الطلبة على مستوى المدارس والتي هي قائمة في مدارس الأونروا منذ عام 2001.

 

 

لا تتوفر نتائج حالياً