منظمة التحرير تدين اعتداءات الاحتلال على الأسرى

الثلاثاء 22 يناير 2019 10:29 م بتوقيت القدس المحتلة

منظمة التحرير تدين اعتداءات الاحتلال على الأسرى

دائرة شؤون اللاجئين

رام الله 22-1-2019  أدانت منظمة التحرير الفلسطينية الهجمة الشرسة التي يتعرض لها الأسرى عامة وأسرى سجن عوفر خاصة، الذين تعرضوا لاعتداءات وحدات القمع بالسجون، بإطلاق الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والضرب، ما أدى الى إصابة ما يزيد عن 100 أسير.

وناشدت المنظمة، على لسان عضو لجنتها التنفيذية رئيس دائرة حقوق الانسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، الهيئات الدولية "بالوقوف أمام مسؤولياتها تجاه جرائم الاحتلال بحق الأسرى الذين يجب ان تشملهم الحماية وفق القانون الدولي واتفاقيات جنيف التي وقعت عليها وتبنتها دول العالم ومؤسساته الدولية".

وطالب التميمي بالتحرك الدولي العاجل "لتطبيق القانون الدولي واتفاقيات جنيف وتوفير الحماية للأسرى ووقف الاعتداءات والانتهاكات بحقهم من قبل سلطات الاحتلال".

وحذر التميمي حكومة المستوطنين التي يترأسها نتنياهو من "استغلال الأسرى الفلسطينيين ومعاناتهم من اجل الدعاية الانتخابية لحصد أكبر عدد ممكن من أصوات المستوطنين"، ودعا أبناء شعبنا وقواه السياسية الى الوقوف صفا واحدا من اجل تحقيق أوسع تضامن مع الأسرى بوجه الهجمة العدوانية ضدهم.

واكد التميمي أن القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، تعتبر قضية الأسرى من أولوياتها الاستراتيجية، مسخرة كافة طاقاتها الدبلوماسية والسياسية من اجل رفع معاناتهم وحفظ كراماتهم وكرامة عائلاتهم، وعمل كل ما يجب من اجل تحقيق ذلك.

لا تتوفر نتائج حالياً